ألمانيا: ارتفاع ثمن الحطب وألواح الخشب بنسبة 85% بسبب التدفئة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفاد مكتب الإحصاء الألماني "ديستاتيس"، اليوم الخميس، بأن أسعار الحطب وألواح الخشب في ألمانيا في أغسطس 2022، قد ارتفعت بنسبة 85.7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وقال مكتب الإحصاء الألماني في البيان، ارتفعت أسعار الحطب وألواح الخشب في أغسطس 2022 بنسبة 85.7% مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، وبالتالي تجاوزت بشكل كبير الزيادة في أسعار المستهلك ككل.
اقرأ ايضًا|منظمة الصحة العالمية: نهاية كورونا ليست بالقريب

وأوضحت المكتب، أن أسباب ارتفاع أسعار الحطب والخشب عن المتوسط ​​تتمثل بزيادة الطلب، وزيادة تكاليف الشراء والنقل في قطاع صناعة الأخشاب.

ويشار إلى أن المزيد من المواطنين في ألمانيا يتجهون إلى الحطب كوسيلة بديلة لتدفئة منازلهم وسط ارتفاع أسعار الغاز والنفط والكهرباء.

وقال أوليج أكسيوتين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "غازبروم"، في 15سبتمبر، إن الصين تزيد من طلباتها لتسليم الغاز عبر خط "سيل سيبيريا" حتى مع تباطؤ الطلب داخل البلاد.

وقال أكسيوتين خلال جلسة في منتدى سان بطرسبرج الدولي للغاز، اليوم الخميس: "شركة غازبروم تعالج زيادة في الطلب من الأطراف الصينية على توريد الغاز عبر خط أنابيب غاز سيبيريا، وذلك حتى في خضم التباطؤ في نمو الطلب على الغاز في البلاد".