انطلاق الدورة الثامنة لملتقى الأديان «هنا نصلى معاً»| فيديو

ملتقى الأديان
ملتقى الأديان

انطلاق الدورة الثامنة لملتقى الأديان «هنا نصلى معاً» بمجمع الأديان| فيديو

انطلقت منذ قليل  فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الأديان بمجمع الأديان بمصر القديمة تحت شعار " هنا نصلى معاً"  الذى يقيمه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته الـ15 ضمن فعاليات المهرجان، برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة والاآثار والهيئة العامة للتنشيط السياحى.

 حيث تتوحد المشاعر وتنصهر لتؤكد على التواصل الإنسانى ومفهوم الأديان بمعناه الكونى، فمن هذه الأرض المباركة تشدو الصلوات بكل اللغات وسط هذا المكان المقدس الذى يُضىء الشموع من كل مكان  يكون موعداً سنوياً ثابتاً حيث نصلى معاً من أجل الإنسان .

جدير بالذكر أن الفنان انتصار قام بتأسيس ملتقى الأديان عام 2015 حيث قدم الدورة الأولى والثانية والثالثة بسانت كاترين والرابعة والخامسة  والسادسة والسابعة بمجمع الأديان.

يتميز هذا المشروع بالإنسجام مع تفرد وعبقرية المكان وعمق الحضارة المصرية وجوهر الأديان، ويلتقي الجميع فى الفضاء الروحى متطهرين بالأنغام الروحية ومتوضئين بالتسامح والمحبة والسلام بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين لتكون بمثابة فضاء أوسع أفقا تتوحد فيه جميعا ليصبح  الإنسان هو الوطن والوطن هو الأنسان.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي