خلال زيارته مدينة الإنتاج الإعلامي

وزير الإعلام اللبناني: نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر فى المجالات الإعلامية والثقافية

زياد المكارى وزير الإعلام اللبنانى
زياد المكارى وزير الإعلام اللبنانى
Advertisements


أكد المهندس زياد المكارى وزير الإعلام اللبنانى، على متانة العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر ولبنان وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين ، مشيراً إلى تميز هذه العلاقات فى العديد من المجالات، سواء الثقافية والإعلامية والسياسية.

جاء ذلك، خلال زيارته لمدينة الإنتاج الإعلامى اليوم ، بصحبة وفد إعلامى لبنانى استقبلهم خلالها عبد الفتاح الجبالى رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى وعدد من قيادات المدينة، وذلك بعد انتهاء اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب ، التى استضافتها القاهرة على مدار الـ٣ أيام الماضية.


وأبدى المكارى، سعادته بزيارة مدينة الإنتاج الإعلامى هذا الصرح الإعلامى الكبير، وحفاوة الاستقبال الذى لاقاه ، معرباً عن أمله فى تعزيز التعاون بين الجانبين فى المجالات الإعلامية والثقافية، متمنياً أن تكون بيروت عاصمة الإعلام العربى فى العام القادم.

ومن جانبه، رحب عبد الفتاح الجبالى بهذه الزيارة التى تأتي فى إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الأشقاء العرب، واطلع الوزير على إمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامى العلمية والتكنولوجية ، وأهم الأنشطة بها ، وما تضمه من استديوهات مجهزة بأحدث وسائل التقنية، يبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية.
 وأكد الجبالى، خلال اللقاء أن المدينة تفتح ذراعيها لتقديم كافة إمكانياتها الإعلامية والتكنولوجية، للتعاون مع الأشقاء فى لبنان فى العديد من المجالات المشتركة بين الجانبين.

واصطحب الجبالى، الوزير والوفد المرافق له فى جولة بالمدينة شملت مركز التدريب والتطوير  Up Skill وما يضمه من قاعات تدريب ومعامل فنية ، ومركز ترميم التراث السينمائى ، الذى يقوم بالحفاظ على الثراث الوثائقى السمعى والبصرى ، وحمايته من التلف والقدم، وكذلك قاموا بزيارة استديو الدولبى أتموس، والذى يتم فيه تسجيل الصوت بأحدث التقنيات المطبقة فى العالم فى هذا المجال.

وتوجه الوفد، إلى مناطق التصوير المفتوحة، وشاهدوا تصوير عدد من الأعمال والتجهيزات الجارية حالياً ،من ديكورات وتجهيز مواقع التصوير بالأحياء المختلفة استعداداً لشهر رمضان، حيث التقوا بالمخرج الكبير محمد فاضل خلال تصوير بعض من مشاهد مسلسل "الضاحك الباكى" الذى يتم تصويره بحى عماد الدين ، والذى يرصد قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحانى ، فى النصف الأول من القرن العشرين.

كما زار الوزير، والوفد المرافق حى الإسكندرية، حيث يتم فيه عمل ديكورات مسلسل "دفعة لندن"، وكذلك زار الوفد مسلسل "دكة العبيد" بحى القلعة، ومسلسل "الحشاشين" الذى يتم تجهيز الديكورات الخاصة به بالحى البدوى.


وفى نهاية الزيارة, اصطحب الجبالى الوزير الضيف والوفد المرافق لزيارة عدد من استديوهات القنوات بالمدينة ، ومنها استديوهات ON T.V، واستقبلهم خلالها البيرت شفيق رئيس شبكة ON T.V ، الذى إصطحب الوفد فى جولة بإستديوهات القناة المختلفة، وغرفة الكنترول الخاصة بالقناة.

اقرأ أيضا |غياب أبناء الفنان «هشام سليم» عن جنازته

Advertisements