كيفية صنع سائل غسيل «الأواني» في المنزل بدون مواد كيميائية ضارة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

غسل الأطباق هو أحد الأعمال الروتينية المهمة في اليوم، وتشعر الكثير من السيدات بجفاف يديها بعد غسل الأواني، والسبب في ذلك هو أن معظم صابون غسل الأطباق أو حتى السوائل تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الموجودة فيها، ويعد سائل غسيل الأطباق الطبيعي أفضل طريقة لتوفير بعض المال وضمان منتج تنظيف خالي من المواد الكيميائية في منزلك، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لصنع سائل غسيل «الأواني» في المنزل بدون مواد كيميائية. 

مكونات الوصفة، بحسب موقع «تايمز أوف أنديا»: 
كوب صابون جاف,  2 كوب ماء, 1/4 كوب ملح صخري أو ملح بحر, 7 ثمرات ليمون, 4 ملاعق كبيرة خل أبيض. 

طريقة تحضير الوصفة: 
لصنع هذا السائل الطبيعي لغسل الأطباق، انقع صواميل الصابون في الماء لمدة 8-9 ساعات أو انقعها طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، ضعيها في قدر من الماء واغليها مع قطع الليمون حتى تنضج.
 أو ضعهم في قدر الضغط وطهي الضغط لصفارتين، دع المزيج يبرد وبمجرد أن ينضج، قشر الصابون وإزالة البذور، وأضف هذا الخليط إلى وعاء الخلط واخلطهم حتى يصبحوا عجينة ناعمة.
 وأضف نصف كوب آخر من الماء واخلطه مرة أخرى لجعله عجينة سائلة، وأضف كوبًا ونصف من الماء إلى هذا الخليط واخلط جيدًا. 
وصفي المزيج وأضيفي إليه ملح البحر مع نصف كوب من الخل الأبيض، وتخلط جيدا وتترك على نار هادئة لمدة 5-6 دقائق، ويُغلى المزيج ويُترك المزيج على نار خفيفة لمدة 5 دقائق أخرى، وبمجرد الغليان، أطفئي النار واتركي المزيج يبرد، سائل غسيل الأطباق جاهز للاستخدام.

اقرأ أيضًا| لست البيت.. اتبعي هذه التعليمات قبل غسل الأطباق

Advertisements