الجو الأمريكي يكشف عن قاذفة القنابل B-21 عالية السرية| صور

القاذفة B-21
القاذفة B-21
Advertisements

أعلنت القوات الجوية الأمريكية، أنها تخطط للكشف عن طائرتها القاذفة B-21 عالية السرية في الأسبوع الأول من ديسمبر.

والحفل الذي طال انتظاره، ستستضيفه شركة نورثروب جرومان في منشأة الإنتاج التابعة لها في كاليفورنيا.

ووفقًا لرئيس أركان القوات الجوية الجنرال سي كيو براون جونيور، فإن تقديم B-21 Raider للجمهور لأول مرة سيكون لحظة تاريخية لكل من الجيش والدولة.

وذكر كذلك، أن الولايات المتحدة قدمت آخر طائرة قاذفة منذ أكثر من ثلاثة عقود، وأن الكشف عنها سيعكس التحديث السريع للقوات الجوية لمواجهة التهديدات الناشئة.

وقال براون: "ستوفر B-21 Raider قدرة قتالية هائلة عبر مجموعة من العمليات في بيئات المستقبل المتنازع عليها بشدة".

الطائرات العسكرية الأكثر تقدمًا

والطائرة B-21 Raider هي قاذفة شبح بعيدة المدى، و "شديدة البقاء" قادرة على حمل مزيج من الذخائر التقليدية والنووية، وهي مصممة لتكون رادعًا نوويًا مرئيًا ومرنًا، مما يضمن الأمن القومي ويوفر الدعم اللازم للحلفاء.

ووفقًا لشركة Northrop Grumman، ستزود الطائرة الولايات المتحدة بـ "أصول استراتيجية" قادرة على اختراق الدفاعات الجوية للعدو والوصول إلى أهداف في أي مكان في العالم.

b 51 القاذفة

وقال دوج يونج المسؤول في الشركة: "تعد الطائرة B-21 أكثر الطائرات العسكرية تقدمًا على الإطلاق وهي نتاج ابتكار رائد وتميز تكنولوجي"، وأضاف: "رايدر تعرض تفاني ومهارات الآلاف من الأشخاص الذين يعملون كل يوم لتسليم هذه الطائرة."

هذا وقد تم تعيين رايدر ليحل محل قاذفات سلاح الجو الأمريكي B-1 و B-2.

الخطوات التالية

وفي الوقت الحاضر، هناك ست طائرات اختبار B-21 في مراحل مختلفة من التجميع النهائي في كاليفورنيان وتقدر القوات الجوية الأمريكية ونورثروب أن القاذفة ستجري أول رحلة لها في عام 2023، اعتمادًا على نتائج الاختبار الأرضي.

وبعد الكشف في ديسمبر عن B-21 ، سيواصل المطورون اختبارًا صارمًا لـ Raider للتحقق من أدائها وتحديد مجالات التحسين، وستضمن الخدمة أيضًا دمج الاتصالات المتقدمة وأجهزة الاستشعار ومجموعة واسعة من الأسلحة وأنظمة الدعم بشكل صحيح في الطائرة.

وصرح مساعد وزير الدفاع الجوي لشؤون الاستحواذ أندرو هانتر قائلاً: "يعد برنامج B-21 مثالًا قويًا لخبرة أمريكا الطويلة في نشر التكنولوجيا العسكرية المتقدمة من خلال قاعدة صناعية دفاعية مبتكرة وقابلة للتكيف وفعالة".

أقرأ ايضا.. قاذفة القنابل النووية «B-21» تحلق للمرة الأولى في 2023

Advertisements