مستشفى زايد: تقدم خدمات عديدة في المبادرات الرئاسية بالقطاع الصحي | فيديو

 الدكتور أحمد الشربيني
الدكتور أحمد الشربيني

أكد الدكتور أحمد الشربيني ، إستشاري أمراض الباطنة في مستشفي زايد التخصصي، أن المستشفي تابع لأمانة المراكز الطبية في وزارة الصحة ، والتي يتم فيها استقبال كل الحالات في قسم الطواريء على مدار 24 ساعة ، وأيضا كل الأقسام المتخصصة تعمل طوال اليوم .

أضاف " الشربيني " أنه يتم العمل داخل المستشفي على كل المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة في القطاع الصحي ، بداية من فيروس سي ، الإعتلال الكلوي، صحة المرأة، قوائم الإنتظار ، كل هذه المبادرات يتم العمل عليها بحانب الحالات الأخرى الموجودة .

وتابع : منذ الأيام الأولي للعمل في هذه المبادرات، تم التحرك بشكل كبير للإنجاز ومساعدة الحالات ، وتم الوصول لنتائج إيجابية والقضاء على فيروس سي بعد أن كانت مصر من أكبر دول العالم في حالات الإصابة بـ " فيروس سي " .

فيما يخص مبادرة " قوائم الإنتظار"  ، تم العمل فيها خلال الـ 6 أشهر الماضية، و تحقيق أرقام جيدة جدا في 11 تخصص حتى التخصصات الأخري مثل القسطرة المخية ، جراحة القلب والصدر، بالإضافة إلى التخصصات العادية مثل الجراحة والعظام والأوعية وغيرها .

بالنسبة لـمبادرة " صحة المرأة " ، يتم التحرك فيها منذ بداية الفحص إستكمالا لكل مراحل العلاج ، ويتم ذلك في حالات الضغط والسكر والأمراض الصدرية،أمراض الثدي والأورام السرطانية ، نقوم بسحب العينات وعمل التحاليل والأشعة  .

إقرأ أيضا .. مجمع خدمات الأسمرات يوفر احتياجات الأسر الأكثر احتياجًا| فيديو