المصارعة «سمر حمزة».. الفتاة الفولاذية

المصارعة المصرية سمر حمزة
المصارعة المصرية سمر حمزة

كتب: أحمد عاطف العوام 

حققت نجمة المصارعة المصرية سمر حمزة إنجازا تاريخيا يقترب من الإعجاز بعد الفوز بفضية بطولة العالم للعبة للمرة الأولى فى التاريخ المصرى للسيدات. وكتبت اسمها بحروف من ذهب لأنها تعشق التحدى وتخطى الصعوبات.. «آخرساعة» تكشف الكواليس والأسرار.

المصارعة المصرية سمر حمزة أول فتاة تتأهل لنهائى بطولة العالم للمصارعة وتحرز ميدالية.. حتى الرجال لم يفعلوها منذ 16 عاماً، عندما توج محمد عبد الفتاح «بوجي» بذهبية فى عام 2006 سبق أن حققت الميدالية البرونزية فى نفس البطولة العام الماضي.. وبرونزية بطولة العالم للمصارعة بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط 2015، وذهبية البطولة الإفريقية 2016 وذهبية دورة الألعاب البحر المتوسط 2018 بالجزائر. 

اقرأ أيضًا

سمر حمزة.. بطلة مصرية أعادت لعبة المصارعة النسائية للأضواء | فيديو

واجهت سمر العديد من الصعوبات والأزمات ولم تحقق إلا الفوز والإنجازات.. وما تفعله هذه اللاعبة إنجاز كبير فهى تلعب وتفوز بدون راعٍ منذ أكثر من ٣ شهور. عقب أولمبياد طوكيو  2020 أعلنت اعتزالها اللعبة بعد أن ودعت المنافسات من الدور الأول فى صدمة قوية لها وأعلنت أن ذلك بسبب الضغوط النفسية كما دخلت فى صدام مع اتحاد المصارعة واتهمها البعض دون معرفة التفاصيل وبعد أن هدأت الأمور فى ذلك الوقت قررت التحدى من جديد. 

ومن جانبه قال إبراهيم عادل مصطفى، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، إن الإنجاز الذى حققته سمر حمزة بحصد الميدالية الفضية فى بطولة العالم المقامة فى صربيا فخر للرياضة المصرية بالكامل. فقد حققت إنجازاً كبيراً بعدما أصبحت أول لاعبة فى تاريخ المصارعة المصرية تصل للمباراة النهائية بعد أن بذلت مجهوداً كبيراً من أجل الوصول لهذا المستوى.. وستواجه تحديات أكبر بعد هذا الإنجاز العالمى مؤكداً أن الوقت ضيق قبل أولمبياد باريس 2024 خاصة أن طموحات المصريين ارتفعت بعد هذا الإنجاز.