«آبل» تعتزم رفع أسعار التطبيقات وعمليات الشراء داخل متجرها

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة آبل، أنها سترفع سعر التطبيقات وعمليات الشراء داخل متجر التطبيقات الخاص بها اعتبارًا من الشهر المقبل، لكن عملاء المملكة المتحدة لن يتأثروا بهذا الارتفاع.

وقالت شركة آبل في منشور على مدونة إن الأسعار الجديدة، باستثناء اشتراكات التجديد التلقائي، ستكون سارية اعتبارًا من 5 أكتوبر في جميع منطقة اليورو وبعض البلدان في آسيا وأمريكا الجنوبية.

يقوم عملاق التكنولوجيا الأمريكي بتعديل أسعاره بشكل دوري في مناطق مختلفة ، وخفض الأسعار لدول منطقة اليورو العام الماضي للتكيف مع العملات والضرائب، وخفض السعر المبدئي للعديد من التطبيقات من 1.09 يورو إلى 99 سنتًا.

ويؤدي آخر ارتفاع في الأسعار إلى زيادة السعر المبدئي إلى 1.19 يورو.

وبصرف النظر عن دول منطقة اليورو، ستضرب الزيادات في الأسعار السويد وبولندا في أوروبا اليابان وماليزيا وباكستان وكوريا الجنوبية وفيتنام في آسيا ؛ وشيلي في أمريكا الجنوبية.

أدى الارتفاع السريع في معدلات التضخم وأسعار الفائدة وأسعار الطاقة هذا العام إلى زعزعة الين واليورو ومعظم عملات الاقتصادات الناشئة.

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى خلال عقدين من الزمن هذا العام وظل قابعًا حول التكافؤ مقابل الدولار لأسابيع.

وقالت شركة آبل إنه بالنسبة لبعض البلدان مثل فيتنام ، كانت الزيادة في الأسعار بسبب اللوائح الجديدة المتعلقة بتحصيل الضرائب من المستهلكين.

وأضافت: "بمجرد دخول هذه التغييرات حيز التنفيذ ، سيتم تحديث قسم التسعير والتوافر في تطبيقاتي.

يمكنك تغيير سعر تطبيقاتك وعمليات الشراء داخل التطبيق (بما في ذلك الاشتراكات القابلة للتجديد التلقائي) في أي وقت في App Store Connect.

"إذا كنت تقدم اشتراكات ، فيمكنك اختيار الحفاظ على الأسعار للمشتركين الحاليين."

تعمل Apple ، التي أطلقت أحدث جيل من أجهزة iPhone في وقت سابق من هذا الشهر ، على تطوير أعمالها في مجال الخدمات لتقليل الاعتماد على هواتفها الذكية الأساسية.

نمت الإيرادات من أعمال خدمات Apple ، والتي تشمل متجر التطبيقات ، بوتيرة سريعة في السنوات القليلة الماضية وتحوم الآن حول 20 مليار دولار لكل ربع سنة.

اقرأ أيضا: آبل تصدر إصلاحًا الأسبوع المقبل لخلل غريب في iPhone 14 Pro   

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي