إطلاق طائرة هليكوبتر كهربائية بالكامل «Vapor 55 MX»

طائرة هليكوبتر كهربائية
طائرة هليكوبتر كهربائية

أطلقت شركة تصنيع الدفاع الأمريكية AeroVironment الجيل التالي من طائرات الهليكوبتر بدون طيار "Vapor 55 MX" التي تعمل بالكهرباء بالكامل والتي تم تصميمها للحمولات الثقيلة والمسافات الطويلة.

يتميز Vapor 55 MX بإطار عمل استقلالية تم إعادة تصميمه بالكامل ومجهز "بهيكل أنيق وفعال منخفض المستوى" يضمن زيادة التحمل بنسبة 25 بالمائة ويسمح له بالعمل في جميع أنواع الطقس.

تتميز الطائرة الجديدة أيضًا بقدرتها على الرفع الثقيل وتسمح سعة حمولتها الموسعة بنسبة 20 في المائة بتكامل ميداني سريع وسهل لتحقيق مرونة أفضل في المهمة.

من المتوقع أن تعمل هذه الميزات الجديدة على تحسين الأداء التشغيلي للطائرة بدون طيار "لتلبية الاحتياجات الحالية والناشئة للعملاء الدفاعيين والتجاريين والصناعيين".علقت شركة AeroVironment بأن العملاء العسكريين سيستفيدون من قدرة Vapor 55 MX على حمل ما يصل إلى 22 رطلاً (10 كجم) من الحمولة.

"VAPOR 55 MX الجديد هو نظام سهل الصيانة يشتمل على بنية معيارية متعددة الاستخدامات ونظام سكة خالية من الأدوات لتحقيق تكامل بسيط وفعال للحمولات الصافية المخصصة أو الخارجية ، مما يسمح للمستخدمين بالتكيف مع أجهزة الاستشعار المتعددة والمتعددة -متطلبات البعثة بما في ذلك فحص المرافق ، والمسح الجوي ، وتطبيقات السلامة العامة والدفاع ".

تشمل الميزات الرئيسية الأخرى ذراع الذيل المتداخل والتروس الأرضية القابلة للطي والتي تتيح إمكانية نقل أكبر وتجميع وتفكيك سريع للطائرة.

يوفر موصل واجهة الراديو الشائعة في Vapor 55 MX أيضًا خيارات راديو معيارية للمستخدمين للعمل بسلاسة مع راديو مشفر منخفض التكلفة أو التبديل إلى راديو عسكري.

اقرأ أيضا | «تطوير حلول أنظمة الملاحة للطائرات بدون طيار »