أمريكا تبدأ تطوير دراجة نارية جوية للاستخدامات العسكرية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأ مركز ابحاث القوات الجوية الأمريكية في تطوير موتوسيكل جوي للاستخدامات العسكرية بعد نجاح إنتاجه للاستخدامات الترفيهية بقيمة 1.25 مليون دولار أمريكي ويعد حلاً استثنائيًا يمكن أن يلبي المتطلبات العسكرية المتزايدة للدعم اللوجستي المتنازع عليه.
 وتتعاون أجيليتي برايم مع القوات الجوية الأمريكية مع الشركات التي تطور الجيل الجديد من منصات الإقلاع والهبوط العمودي (VTOL) ، والعمل معهم في مجال فئات جديدة من أنظمة الحركة الجوية.. و يسلط التمويل الجديد الضوء على أن تكون الدراجة النارية الجوية  فائقة الصغر ، والتي توفر تكوينات متنوعة لدعم متطلبات المهام المتعددة للقوات الجوية والفروع العسكرية الاخرى.
ويمكن للدراجة النارية الجوية تحريك 600 رطل + من الحمولة عند 500 ميل في الساعة ،.. وهو  مناسب بشكل فريد للمهام اللوجستية المتنازع عليها ، وتقديم العتاد الأساسي والدعم في المسارح العسكرية النشطة.. بالإضافة إلى ذلك يمكنه التعامل مع عمليات طيران بسهولة في الميدان ويتم نشر الطائرات بسرعة لتلبية احتياجات المهام الفورية.. خاصة وانه يمكن طيه مثل حقيبة السفر إلى حجم سيارة صغيرة - يمكن نقلها في شاحنة صغيرة ، وتتطلب الحد الأدنى من الدعم الميداني ، وكل ذلك يجعلها جذابة لمشغلي القوات الخاصة.