أوبر تحظر العمل بسيارات تعمل بالبنزين اعتبارا من 2030

أوبر
أوبر

ذكر الرئيس التنفيذي للشركة أوبر، دارا خسروشاهي، أن الشركة لديها هدف يتمثل في التحول إلى الكهرباء بالكامل اعتبارا من 2030 في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا. 

وأضاف لموقع  CBS News الأمريكية،" يجب على  السائقين استخدام المركبات الكهربائية، وتم تحديد موعدًا نهائيًا لعام 2030 لمن هم على المنصة للانضمام ".

إقرأ أيضاً:«أوبر» تعلن تعرضها لعملية اختراق من مجهولين

وقال الرئيس التنفيذي عندما سئل عما إذا كان سيظل مسموحًا بالمركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي ICE على المنصة: "إذا كنا نقوم بعملنا الصحيح، فسنتحول بالكامل إلى الكهرباء".

وفي وقت لاحق من هذا الأسبوع، ستوسع الشركة خيارًا للسماح للركاب باختيار سيارة تعمل بالبطارية لركوبهم، وسيتوفر البرنامج المعروف باسم خيار Comfort Electric من Uber، في 25 مدينة وولاية مختلفة في أمريكا الشمالية، ولكن مع وجود 25000 سيارة كهربائية فقط على المنصة من إجمالي ما يقدر بمليون مركبة، فإن الشركة لديها الكثير لتفعله لإجراء التبديل. 

ويتضمن جزء من خطة خسروشاهي مضاعفة كمية المركبات الكهربائية المتاحة بحلول عام 2023، مع تخصيص 800 مليون دولار للمساعدة في تعويض تكاليف الشراء الأولية المرتفعة للسيارة الكهربائية، وعقدت Uber شراكة مع Hertz للسماح للسائقين باستئجار مركبات Tesla، أما على أساس أسبوعي أو شهري.