مائة ألف مشترك على «اليوتيوب»| مكتبة الإسكندرية تفوز بالدرع الفضية

 د. أحمد زايد يتسلم وثيقة التفوق
د. أحمد زايد يتسلم وثيقة التفوق

بقلم : فادية البمبى

تسلم د. أحمد زايد ، مدير مكتبة الإسكندرية، مؤخرا، الدرع الفضية من موقع اليوتيوب، وذلك بمناسبة وصول عدد المتابعين لقناة مكتبة الإسكندرية على اليوتيوب إلى أكثر من مئة ألف مشترك لتصبح قناة موثقة رسميًا حفاظًا على حقوق الملكية الفكرية لمحتواها المرئى (youtube.com/user/BAchannel).


وقد أشاد موقع اليوتيوب بجهود المكتبة فى التواصل الفعال والمثمر مع الجمهور، وقدرتها على بناء مجتمع ثرى ومتنوع من المتابعين من خلال المحتوى العلمى والثقافى والتعليمى الذى تقدمه إلى رواد الموقع.


يأتى ذلك تتويجًا لإسهامات مكتبة الإسكندرية فى إثراء المحتوى المرئى من خلال إنتاجها المتنوع المذاع على قناتها على «اليوتيوب» من برامج وأفلام وثائقية.


وكانت إدارة «الأستوديو» التليفزيونى بقطاع العلاقات الخارجية والإعلام بمكتبة الإسكندرية قد طورت رؤية جديدة فى صناعة وإدارة المحتوى المرئى للقناة منذ بدء جائحة كورونا فى عام 2020 بهدف التوسع فى نشر رسالة المكتبة.

والسعى للوصول إلى عدد أكبر من المتابعين باختلاف اهتماماته وفئاته العمرية، وذلك من خلال التغطية الإعلامية وأعمال التوثيق والتصوير والأرشفة لكل فعاليات المكتبة وأنشطتها التى أقامتها على الصعيد الرقمى والتى، لم تتوقف فى ظل جائحة كورونا، بهدف بناء الذاكرة المرئية للمكتبة وتسويقها إعلاميًا وإظهارها بشكل يليق بمكانتها ودورها الثقافى مع بناء علاقات قوية مع الهيئات والمؤسسات المختلفة.


جدير بالذكر أن قناة مكتبة الإسكندرية على «اليوتيوب» تحتل المركز الثانى عالميًا بين المكتبات بعد مكتبة الكونجرس الأمريكية من حيث عدد المتابعين والفيديوهات، حيث قد بلغ عدد متابعين قناة اليوتيوب 101.630 متابع وعدد الفيديوهات التى تم إنتاجها حوالى 1824 فيديو حتى سبتمبر 2022.

اقرأ أيضا | مدير مكتبة الإسكندرية يشهد انطلاق النسخة الثانية من أكاديمية شباب المتوسط