عاجل

بمشاركة سفير الاتحاد الأوروبي.. جولة بالدراجات احتفالا بـ«يوم الطاقة»| صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة

كتبت-وردة الحسيني 
 قامت سفارة  الاتحاد الاوروبي في مصر وممثلو   وزارات  وزارة الخارجية والكهرباء والبيئة والبترول والتعاون الدولي   بافتتاح ماراثون لركوب الدراجات في حديقة الاسماك بالزمالك من أجل الحفاظ على الطاقة و التوعية بأهمية الطاقة و ترشيد استخدامها و الطاقة المتجددة،ا وذلك احتفالا بيوم الطاقة الاوروبي المصري.


و قال كريستيان برجر سفير الاتحاد الاوربي بمصر  انه للسنة الثانية على التوالي يحتفل الاتحاد الاوروبي مع مصر  بيوم الطاقة الاوروبي المصري ، والذي  بدأ  بركوب الدراجات لعدد من الشباب و اعضاء الاتحاد الاوروبي من أجل التوعية بأهمية الطاقة و الطاقة المتجددة. مضيفا ان الحدث جاء و نحن على مسافة ٥٠ يوما من انعقاد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

 
و اضاف برجر ان موضوع المناخ لا يؤجل و لابد من التحول من أجل الأخضر. و خلق الوعي من أجل المناخ. و قال : تعمل أوروبا حاليا على التحول الي الطاقة الطبيعية و التي لابد لها أن تكون نظيفة و على الجميع أن يتعاون مؤسسات و هيئات و مجتمعات و شباب.


وأضاف علاء عز رئيس اتحاد جمعية رجال الأعمال المصريين الأوروبيين ان الجمعية   تعمل يدا  بيد مع الاتحاد الاوروبي و قد بدأت النقاشات منذ ٢٠ عاما من أجل توعية الشباب بأهمية الطاقة.


وتابع علاء حجر وكيل وزارة البترول ان الوزارة على شراكة وثيقة مع الاتحاد الاوربي  في الطاقة الثنائية و مواجهة التحديات و العقبات التي تواجه المنطقة، مؤكداً الشراكة في مجال الطاقة تأتي على رأس أولويات الشراكة بين مصر و الاتحاد الاوروبي.