5 صور أحبتها الملكة اليزابيث.. إحداها وسط الورود

 الملكة اليزابيث وسط الورود
الملكة اليزابيث وسط الورود

كشف مصور العائلة المالكة عن خمس صورمفضلة للملكة إليزابيث، حيث تبدو هذه الصورة وكأنها التقطت في استوديو، لكن المصور الملكي كريس جاكسون أخذها أثناء زيارة الملكة إليزابيث لمستشفى ليستر في عام 2012.

قال كريس جاكسون: "ما عليك أن تتذكره عندما تقوم بتصوير الملكة هو أنها هذه الشخصية الأيقونية الرائعة والمشهورة في جميع أنحاء العالم، وتحظى باحترام كبير، وعندما يسقط الضوء بالطريقة الصحيحة، أو تحصل على تعبير غير متوقع قليلاً، يمكنك التقاط صورة حية في الأرشيف، وذلك حسب ما ذكره موقع «إنسايدر».

لاحظ جاكسون الإضاءة الناعمة والخلفية النظيفة عندما زارت الملكة إليزابيث موظفي المستشفى أثناء افتتاح جناح الولادة في مستشفى ليستر في ستيفنيج، إنجلترا، في يونيو 2012.

اقرأ أيضا : عرض كيس شاي للبيع بمزاد.. استخدمته الملكة اليزابيث عام 1998

وقال: "تجمعت الممرضات والأطباء ، وكانت الملكة تنظر إليهم، وبالنسبة لي، إنه مجرد تعبير غير عادي إلى حد ما، يجعلني أبتسم".


قال جاكسون عن الملكة إليزابيث وهي تحمل كأسًا في Royal Ascot في عام 2013: "يكاد يكون القول ، لكنها تضيء حقًا عندما تكون حول الخيول".

عندما تجاوز تقدير جوادها خط النهاية في رويال أسكوت 2013 ، أصبحت الملكة إليزابيث أول ملكة تفوز بالكأس الذهبية في حدث السباق المرموق منذ 202 عامًا.

وقالت جاكسون: "من الواضح أنه كان طموحها الكبير أن يحدث هذا، وأنها مربي خيول حريص بشكل لا يصدق، وأنه شيء كان جزءًا مهمًا من حياتها منذ أن مُنحت حصانًا يُدعى Peggy في سن الرابعة، ولقد كانت هذه لحظة رائعة ، لأنك رأيت فخرًا حقيقيًا ومتعة كما كانت سلمت الكأس. أضاءت ، وهو تقريبا يعكس الذهب على وجهها ".

 


التقط جاكسون صورة مؤثرة للملكة إليزابيث وهي تزور النصب التذكاري للقتلى من الحرب العالمية الأولى في عام 2014.

في تركيب الخشخاش "Blood Swept Lands and Seas of Red" في برج لندن ، كانت كل زهرة من الخزف تمثل جنديًا سقط.

وقال جاكسون: "تذكر وإلقاء نظرة على أولئك الذين قدموا تضحيات كبيرة هو جزء أساسي من واجبها ، ويعد إحياء الذكرى أحد أهم التواريخ في التقويم الملكي، ولكن التقاط شيء يمثل بصريًا مدى أهمية ذلك للملكة كان أمرًا خاصًا حقًا".

 


في عام 2019 ، صور الملكة إليزابيث مع الأمير تشارلز والأمير ويليام والأمير جورج ، الذي كلف بمزج حلوى عيد الميلاد للأفراد العسكريين السابقين.

يمزج الأمير جورج حلوى عيد الميلاد كما ينظر إليها الأمير وليام والأمير تشارلز والملكة إليزابيث

وقال "من الواضح أن الأمير جورج في هذه اللحظة يخلط بودنغ عيد الميلاد، ومن الواضح أن الجميع يشعرون براحة تامة.ولكن ، في نفس الوقت ، هذه الصورة لها دلالات تاريخية لأنك حصلت على ورثة العرش والملكة، لقد كانت لحظة نادرة لالتقاط كل أربعة منهم معًا ، ويبدو أنهم مرتاحون للغاية".

في حدث Trooping the Colour العام الماضي، حدد جاكسون توقيت هذه الصورة للملكة إليزابيث تمامًا.

قال جاكسون: "ما أعجبني في هذه الصورة هو استخدام القليل من الإبداع هنا: سرعة غالق أبطأ قليلاً لالتقاط الجنود وهم يستعرضون أمام الملكة ، وصورة صعبة بعض الشيء لالتقاطها، وبالنسبة لي ، فإن الحصول على فرصة لعمل شيء مختلف قليلاً وإنشاء شيء أكثر غرابة قليلاً هو أمر نادر جدًا لأنك غالبًا ما تكون تحت ضغط كبير لالتقاط مجموعة معينة من الصور.لذلك أحب هذه الصورة - إنها أكثر إبداعًا بعض الشيء ، وأعتقد أن لديها القليل من الطاقة مع الحركة ".