هل تودع صورة الملكة اليزابيث فئة العشرين جنيه إسترليني؟

 الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

في عودة سريعة إلى الماضي وتحديدا في يوم 6 فبراير من عام 1952 توفي الملك جورج السادس أثناء نومه في ساندرينجهام لتصبح ابنته الأميرة اليزابيث في أثناء زيارتها لكينيا مع زوجها الأمير فيليب وفي لحظات مفاجأة هي ملكة بريطانيا الجديدة الملكة إليزابيث الثانية.
لتكون فترة حكم إليزابيث بداية جديدة وتغير جديد في البلاط الملكي البريطاني تتطلب معه العديد من التغيرات في الاعلام والأوراق النقدية والعملات المعدنية وحتى النشيد الوطني الذي تغير من " حفظ الله الملك" إلى " حفظ الله ملكتنا" كل هذه التغيرات في الرموز الملكية تمت وحلت صورة الملكة اليزابيث محل الملك جورج السادس على الأوراق النقدية والعملات المعدنية.
والان مع رحيل الملكة اليزابيث الثانية والتي استمر حكمها طوال 7 عقود على قمة العرش الملكي البريطاني وتولي ابنها تشارلز الثالث الحكم هل ستودع صورتها فى العشرين جنيه استرليني ليحل محلها صورة الملك تشارلز الثالث؟.
وفقا لموقع الجارديان البريطانية فإن عملية التحول التي حدثت في الماضي مع وفاة الملك جورج السادس وتولي الملكة اليزابيث الثانية يمكن أن تتكر مع وفاة الملكة ووصول ابنها تشارلز الثالث إلى الحكم ولكن سيستغرق إلغاء اختيار اسم الملكة إليزابيث وصورتها وأيقوناتها من الحياة العامة وقت أطول بعد فترة حكمها الملكة التي حطمت الرقم القياسي.
ومن الأشياء التي من المرجح تغييرها الأوراق النقدية والعملات المعدنية فهناك 4.5 مليار جنيه استرليني من الأوراق النقدية المتداولة وعليها وجه الملكة والتي سيستغرق استبدالها ببدائل تظهر رأس الملك الجديد عامين على الأقل.
فحينما اعتلت الملكة العرش في عام 1952 لم يكن يظهر الملك على الأوراق النقدية ولكن تغير ذلك في عام 1960 عندما بدأ وجه إليزابيث الثانية في الظهور على أوراق نقدية بقيمة 1 جنيه إسترليني في صورة أنشأها مصمم الأوراق النقدية روبرت أوستن كما يظهر رأس الملكة على ورقة الـ 20 دولار في كندا وعلى العملات المعدنية في نيوزيلندا وعلى جميع العملات المعدنية والأوراق النقدية الصادرة عن البنك المركزي لشرق الكاريبي وهو ما يحتاج لمزيد من الوقت للتغيير إلى الملك الجديد.
كما يرجح تغير الأعلام التي ترفع خارج مراكز الشرطة في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعلم المستخدم على متن سفينة بحرية عندما يكون جنرال على متنها وكذلك شارة خدمة الإطفاء والتي تضم الأحرف الأولى من اسم الملكة.
وكذلك النشيد الوطني والذي يمثل التغيير الأكثر وضوحا حيث سيتم تحويل كلمات النشيد الوطني من "حفظ الله ملكتنا الكريمة" إلى "حفظ الله ملكنا الكريم".

اقرا ايضا لماذا اختفت الملكة اليزابيث من «طوابع البريد» البريطاني؟ | صور