صور نادرة للملكة اليزابيث.. ضحك ولعب وحب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عاشت المملكة المتحدة، اليوم الخميس، أجواء  من الحزن والبكاء والقلق بعد أن فارقت الحياة ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاما في قصر بالمورال في اسكتلندا.


كانت تجمع الملكة الراحلة إليزابيث وزوجها الراحل الأمير فيليب، قصة حب تجمع بين المراهقة الخجولة والأمير الوسيم حيث كان فيليب دائمًا بجانبها، في قصة قد تكون من أعظم قصص الرومنسيات الملكية في التاريخ، في علاقة حب استمرت ٧ عقود. 


وكان فيليب يتبع أسلوبا مختلفا دائما لاضحاك الملكة إليزابيث وهي «النكات الغير لائقة أثناء المناسبات الرسمية» وهذا ما كشفه الخبير الملكي روبرت جوبسون، في تصريحات لأحد البرامج التلفزيونية البريطانية إلى أنه بالنظر إلى لقطات الزوجين معا في اليوم الذي أعلنتا فيه نيتهما الزواج في 9 يوليوعام 1947، فإن الأمير فيليب كان ماهرا دائما في إثارة ضحك زوجته.

وقال جوبسون لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية:" كانت تحاول الملكة إليزبيث في اللقطات أن تتحكم في نفسها وأن تكون رسمية، ثم يقول الأمير فيليب شيئا لها فترتفع كتفيها وتضحك فقط، إنه يجعلها تضحك طوال الوقت، ويغازلها طوال الوقت". 

كما لفت روبرت جوبسون إلى وجود "جاذبية واضحة" بين الزوجين منذ البداية، وتكهن بأن يكون الأمير فيليب هو من اقترح الزواج على الملكة إليزابيث، قائلا: "لا أعتقد أنه طلب حتى إذنا من والدها الملك جورج السادس".

وكان الأمير الراحل فيليب يعلم أنه يريد الزواج من الملكة إليزابيث الثانية منذ سن 18، والتقاها لأول مرة عندما كانت تبلغ من العمر 13 عاما فقط في حفل زفاف ابنة عمه الأميرة مارينا اليونانية، وظلت تراسله طوال فترة مراهقتها.

وفي أبريل 1947، منحهما والدها الملك جورج السادس الإذن بالزواج، وتزوج الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية في كنيسة وستمنستر في 20 نوفمبر من نفس العام، وهو أول احتفال ملكي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في جميع أنحاء بريطانيا.

وتوفي الأمير فيليب عن 99 عاما وجرت العادة خلال مثل هذه المناسبات الرسمية أن يرتدي أفراد العائلة زيا عسكريا بما يعكس رتبهم الفخرية.

اقرا ايضا شاهد| العائلة الملكية البريطانية تشارك بحفل وسام «فرسان الرباط»