من ضمنها البث المباشر.. أمور تحدث لأول مرة في تاريخ ملوك بريطانيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عندما توفي والد إليزابيث ، جورج السادس تحركت منافذ البيع في المملكة المتحدة بالفعل لتقديم كل تفاصيل الوفاة والرد وخطط الجنازة، نظراً لعدم توافر البث المباشر ومواقع التواصل الإجتماعي بكافة أشكاله في بريطانيا في ذلك الوقت، وكانت تغطية الجنازة من خلال كاميرات الأبيض والأسود.


وعندما اندلعت الأخبار اليوم الخميس عن وضع الملكة إليزابيث الثانية تحت إشراف طبي وتوفيت بعد ذلك عن عمر يناهز 96 عامًا،  ستصبح بذلك أول ملك في تاريخ بريطانيا يتم عمل جنازة له عبر البث المباشر من خلال التليفزيون الملون، ويتم تغطيتها من قبل الكثير من الكاميرات الحديثة، وشاشات التليفزيونات المختلفة، ويتابعها مليارات الأشخاص من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكاله وأنواعه.

 

 في يوم  6 سبتمبر 1997، شاهد ما يقدر بنحو 2.5 مليار شخص حول العالم البث التلفزيوني لجنازة ديانا، أميرة ويلز، التي توفيت عن عمر يناهز 36 عامًا في حادث سيارة في باريس.

وخلال زواجها الذي دام 15 عامًا من الأمير تشارلز، نجل الملكة إليزابيث الثانية وريث العرش البريطاني، أصبحت ديانا واحدة من أشهر الأشخاص على هذا الكوكب.

كانت جنازتها خير دليل على هذا الحب الذي دفع العالم أجمع للبحث عن سببه، وذلك عقب تشييع ما يقرب من 6 ملايين مواطن إنجليزي لجنازتها، وأجبرت أكثر من مليار إنسان على أن يجلس أو يقف أمام شاشات التلفزيون ليشاهد المشهد الحزين في سير وتشيع جنازتها.اقرا ايضا الأندية البريطانية تنعي الملكة إليزابيث الثانية