«السياحة» تنظم ورشة عمل لبحث توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بشرم الشيخ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن وزارة السياحة والآثار ستشارك غدًا الأحد بمدينة شرم الشيخ بورشة عمل حول «التحول إلى تطبيقات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية»، وذلك بمشاركة الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمركز الصناعة، إضافة إلى وجود 4 شركات من الشركات التي تقوم بتنفيذ المحطات بنظام «PPA» وعدد من الفنادق المهتمة بتنفيذ محطات طاقة شمسية.

وأضاف خلال المنشور الدوري رقم «146» لعام 2022 الذي جرى تعميمه على كل فنادق مدينة شرم الشيخ أنه سيتم خلال ورشة العمل الإعلان عن 10 منح جديدة من مشروع نظم الخلايا الشمسية.

وأوضحت غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن ورشة العمل تأتي في إطار سلسلة من ورش العمل التي تبناها مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة في ضوء استعدادات الدولة المصرية لاستضافة مؤتمر قمة المناخ في دورته الـ 27 والتي ستقام بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، حيث تسعى الدولة لتحويل المدينة إلى نموذج متكامل لمدينة خضراء مستدامة.

تركيب 8 محطات طاقة شمسية

وأوضحت الغرفة، أنه جرى تركيب عدد 8 محطات طاقة شمسية في فنادق شرم الشيخ بإجمالي قدرات 1.8 ميجاوات، وبإجمالي طاقة متوقع إنتاجها سنويا 2.088 ميجاوات لكل ساعة، وبإجمالي خفض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 1.300 طن سنويا.

إقرأ أيضا| «السياحة» تطلق فيديو ترويجي لسانت كاترين لإبراز موقع التجلي الأعظم