التعليم العالي تكشف تفاصيل اليوم الأول لتنسيق الجامعات الأهلية

الدكتور عادل عبد الغفار ، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور عادل عبد الغفار ، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك 12 جامعة أهلية منبثقة من الجامعات الحكومية تبدأ فيها الدراسة العام الحالي.

وأوضح عبدالغفار، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن التنسيق الإلكتروني للجامعات الأهلية بدأ من اليوم واستقبل موقع التنسيق الإلكتروني، حتى الآن، 12 ألف طلب تسجيل بالتخصصات المختلفة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الهيئة القومية للجامعات أعدت أسبوعا للتعريف بهذه الجامعات، من خلال تجميع استفسارات كافة الطلاب والأهالي، والإجابة عليها في مرشد على الموقع الإلكتروني، فضلاً عن تجميع كافة البرامج الدراسية وتقديمها من خلال أشكال توضيحية تسهل على الطلاب التعرف عليها.

وأردف، أن الجامعات الأهلية لها تنسيق إلكتروني مستقل عن الجامعة الحكومية، مشيراً إلى أن الطالب الذي لم يلحق كليات المرحلة الأولى يحق له الالتحاق بالجامعات الأهلية.

ولفت عبد الغفار، إلى أنه في حالة تسجيل الطالب في التنسيق للجامعات الحكومية ولم يوفق، يحق له التقدم في تنسيق الجامعات الأهلية.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات الأهلية تسعى لتقديم تعليم جيد ذي كفاءة وتتيح فرصة للتواصل الجدي بين الطالب والمدرس. 

 

اقرأ أيضا | استقبال 4027 طالبًا بمكاتب التنسيق الإلكتروني بجامعة طنطا