بطريرك الكاثوليك يلتقي بإكليروس إيبارشية الإسماعيلية في ختام زيارته الرعوية

لأنبا إبراهيم إسحق
لأنبا إبراهيم إسحق

اجتمع، صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، بإكليروس إيبارشية الإسماعيلية، وذلك بدار القديس بيو، بمدينة المستقبل، في ختام زيارته الرعوية بالإيبارشية.

 

جاء ذلك بمشاركة نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك. بدأ اللقاء بصلاة القداس الإلهي، ثم استمع الأب البطريرك لتساؤلات الآباء الكهنة.

 

تضمن الاجتماع أيضًا مناقشة بعض الأمور الرعوية، التي تخص الإيبارشية، حيث أكد غبطة البطريرك على أهمية التكوين المستمر لجميع أعضاء الإكليروس الإيبارشي.

 

وفي ختام الزيارة، أهدى نيافة المطران درعًا تذكاريًا لرأس الكنيسة الكاثوليكية بمصر، تعبيرًا عن امتنانه لغبطته بهذه الزيارة الرعوية، كما تم الاحتفال بذكرى ميلاد الأب البطريرك.

 

وفي سياق متصل، التقى صاحب الغبطة مسؤولي، وأعضاء مؤسسة نعمة ورسالة الكاثوليكية للتنمية الاجتماعية، حيث تعرف على كافة الأنشطة الخدمية، التي قاموا بها، داخل المؤسسة، وخارجها، مشيرًا إلى أهمية العمل التنموي.

 

وفي نهاية اليوم، قدم بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك جزيل الشكر والتقدير لجميع من ساهم في إنجاح هذه الزيارة الرعوية لإيبارشية الإسماعيلية، التي أقيمت في الفترة من الثالث عشر، وحتى الثامن عشر من أغسطس الجاري.