إطلاق النسخة الخامسة من معسكر «قادة المستقبل» بجامعة القاهرة.. غدًا

 الدكتور محمد عثمان الخشت
الدكتور محمد عثمان الخشت

- يشمل حلقات نقاشية حول الإنجازات المتجددة فى الدولة لتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن

- يهدف لتنمية قدرات الشباب على التفكير الإبداعى والابتكاري وفتح الباب لاستثمار طاقاتهم فى بناء المجتمع

تطلق جامعة القاهرة النسخة الخامسة من معسكر "قادة المستقبل الذي يقام تحت عنوان: "بناء الإنسان"، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، اعتبارا من غدا السبت الموافق 20 أغسطس ويستمر لمدة شهر، وذلك في إطار مشروع الجامعة  لتطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا.
 
وتُقام فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات الكبرى، ويتضمن المعسكر 4 أفواج طلابية يستوعب كل فوج منها 100 طالب وطالبة لتخريج 400 قائد لديهم القدرة والعمل على تغيير طرق التفكير.
 
ويضم المعسكر برنامجًا متميزًا، يشمل لقاءات مع قيادات الجامعة وكوكبة من كبار العلماء والمفكرين والإعلاميين والنقاد والأدباء، لإجراء حوارات نقاشية مفتوحة مع الطلاب كما يتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية.
 
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن معسكر قادة المستقبل يأتي في إطار مشروع بناء الانسان من أجل تطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا، موضحًا أن عملية تطوير العقل المصري تستلزم تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والإبداعي والابتكاري وفتح الباب أمام مشاركتهم في تطوير قدراتهم نحو التفكير العلمي والنقدي ومن ثم المساهمة في بناء المجتمع.
 
جدير بالذكر أن لقاء طلاب الجامعة مع كوكبة من كبار العلماء والمفكرين والإعلاميين والنقاد والأدباء سيثري الفكر الشبابي من خلال خبرات كبار المفكرين وتجاربهم، بما يعزز لدى الشباب ثقافة الانتماء الوطني والتعرف على حقائق المشروعات العملاقة التي تقودها الدولة الوطنية، والإجابة على تساؤلات الطلاب، مع إدارة حلقات النقاش معهم حول طبيعة الإنجازات المتجددة ودورها في بناء مستقبل أجيال الوطن. 
 
ويحتفي المعسكر في نسخته الخامسة بحضور ومشاركة عدد من القامات الوطنية البارزة والقيادات الفكرية من أصحاب الخبرات المتميزة في وضع تصورات أفضل لمستقبل شباب الوطن.