الزراعة: لدينا خطة لتعزيز الإنتاج وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا من 2014 وضعت خطة لتعزيز الإنتاج الزراعي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي إم سي»، أن الدولة تعزز الإنتاج السمكي، والداجني والحيواني، من أجل توفير احتياجات المواطنين، بأسعار مناسبة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن هناك مشروعات كثيرة، واستصلاح لـ كميات كبيرة، فهذا العام لدينا 9.7 ملايين فدان، فالدولة قامت باستصلاح 350 ألف فدان خلال العام الماضي، بعد التوسعات في الدلتا الجديدة، وسيتم الوصول لـ 2.2 ملايين فدان، ومشروع توشكي سيكون بها مساحات جديدة، وأن هناك جهد لتعظيم إنتاجية الفدان، مشيرا إلى أن الدولة قامت بعمل مشروع لـ توفير الحبوب الخاصة بالزراعات محليًا، بدلا من التى كانت تأتى من الخارج بـ أموال كثيرة.

وأوضح أن الدولة تقوم بالزراعة بالأساليب الحديثة، التي ينتج عنها زيادة فى إنتاجية الفدان الواحد، والتي تعود بالنفع على الفلاح، وعلى المواطن المصري.

وكشف أن مصر تمتلك بذور لـ جميع المحاصيل الحقلية، ولايوجد نقص فى أى حبوب، فالدولة توفر الحبوب والمحاصيل التي تتماشي مع الظروف الجوية، واستهلاك المياه،لافتا إلى أن الوزارة قامت بوضع خطة لكى يكون هناك تطبيق لـ نظام الزراعة التعاقدية، فالدولة تضمن شراء الذرة من الفلاح، وبالنسبة لـ القمح سيكون هناك سعر يرضى الفلاح.

اقرأ أيضا | الزراعة: طرح تقاوي المحاصيل الشتوية بـ 278 منفذا بالأسعار المدعمة