«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء بعض مواد رابعة ابتدائي .. وإلغاء الصف السادس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد حول إلغاء بعض مواد الصف الرابع الابتدائي، وضم السنوات الدراسية بالصفين الخامس والسادس الابتدائي في سنة دراسية واحدة، وإلغاء الصف السادس.

أقرأ ايضاً| «التعليم» تعلن 8 شروط للالتحاق بفرق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هذا أمر لا أساس له من الصحة .
وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة للصف الرابع الابتدائي، فإن نظام الدراسة به وفقاً لمناهج نظام التعليم الجديد معمول به، لافتة إلي أن قطار التطوير سيصل إلي مناهج الصف الخامس الابتدائي ليدرس بها الطلاب وفقا لنظام التعليم الجديد العام الدراسي القادم 2022/2023م .

وكانت قد ترددت عبر مواقع السوشيال ميديا، انباء عن إلغاء بعض مواد الصف الرابع الابتدائي، وضم السنوات الدراسية بالصفين الخامس والسادس الابتدائي، و إلغاء الصف السادس الابتدائي .

يذكر أن حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على القيام بجولة بمقر الوزارة لتوجيه التحية للعاملين ومتابعة سير العمل بالقطاعات والإدارات المختلفة بها.

وقد حرص الوزير خلال الجولة على التحدث مع العاملين والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن تطوير آليات العمل بالوزارة، وقام السادة العاملون بتهنئة السيد الوزير بمنصبه الجديد، متمنين له النجاح والتوفيق.

والتقى الوزير، في جولته داخل الوزارة، بعدد من أولياء الأمور الذين تصادف وجودهم بالوزارة ودار نقاش معهم واستمع لمطالبهم، وعلى الفور وجه الوزير المسؤولين بدراستها ومتابعة تنفيذ الحلول، مؤكدًا أن تذليل العقبات والصعوبات أمام أبنائنا الطلاب والاهتمام والحرص على مطالب أولياء الأمور، أولوية بالنسبة لنا.

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على أهمية الاستفادة من كافة الكفاءات والخبرات الموجودة بالوزارة وتكاتف الجميع وبذل مزيد من الجهد لتطوير منظومة العمل بالوزارة.