نظرة على المحترفين.. سوء حظ صلاح وانتظار النني وبداية قوية لـ تريزيجيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

يسعى المحترفون المصريون، في مختلف الدوريات العالمية إلى تحقيق أداء مميز هذا الموسم، والوصول لأرقام قياسية غير مسبوقة على مدار مشاركاتهم مع فرقهم.

ومن أبرز المحترفين محمد صلاح الذي يلعب في الدوري الإنجليزي بين صفوف ليفربول، كما يستمر المصري محمد النني في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، ويلعب محمود حسن تريزيجيه في الدوري التركي لحامل اللقب نادي طرابزون سبور، ويتواجد كل من أحمد حجازي وطارق حامد كلاعبين في الدوري السعودي للمحترفين بفريق اتحاد جدة.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم" بداية مشوار أبرز المحترفين المصريين، بين صفوف فرقهم في التقرير التالي: 

سوء حظ صلاح

لم ينجح النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، في كسر عقدة الجولة الثانية في الدوري الإنجليزي بعدما تعادل فريقه مع كريستال بالاس بنتيجة 1-1، مساء أمس الإثنين.

وفشل صلاح في هز شباك كريستال بالاس لتستمر عقدة المباراة الثانية بالبريميرليج في ملازمة الفرعون المصري للموسم السادس على التوالي منذ ارتداءه قميص الريدز في موسم 2017-2018.

وسقط ليفربول في فخ التعادل مع ضيفه كريستال بالاس، بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد‏، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وتشكل الجولة الثانية عقدة في تاريخ محمد صلاح في الدوري الإنجليزي؛ حيث فشل الفرعون المصري في هز شباك المنافسين في مباريات الجولة الثانية، عكس ما حدث معه في الجولة الأولى والتي سجل خلالها صلاح لـ 6 مواسم متتالية في إنجاز تاريخي بالبريميرليج.

النني على دكة البدلاء

يخوض النجم المصري محمد النني تحديات جديدة الموسم الحالي مع فريقه أرسنال المشارك في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز والمسابقات المحلية الإنجليزية.

وبعد جولتين، يحتل أرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط، بعدما استطاع الفوز على كريستال بالاس بهدفين نظيفين في افتتاحية مشوار البطولة ثم ليستر سيتي بنتيجة 4-2 في الجولة الثانية.

لم تتح الفرصة بعد للنني للمشاركة مع فريقه، وما زال ينتظر الدخول في الصفوف الأولى للفريق؛ حيث غاب نجم أرسنال، عن مباراة الجولة الثانية، إذ جلس على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة، كما حدث نفس الشيء في المباراة الافتتاحية أمام كريستال بالاس.

مصطفى محمد وسرعة التأقلم  

يسعى مصطفى محمد المنتقل حديثًا إلى نادي نانت الفرنسي لإثبات ذاته واكتساب خبرة جديدة باللعب في دوري مختلف وهو الدوري الفرنسي، خاصة فيما يشهده من منافسات شرسة وصراع محتدم على اللقب بين فرق الدوري الممتاز وعلى رأسها حامل اللقب باريس سان جيرمان .

لعب مصطفى محمد مباراة فريقه الافتتاحية بالدوري الفرنسي أمام أنجيه، وحصل على تقييم متوسط في الوقت الذي شارك فيه قُدر بـ 6.6/10.

لمس مصطفى محمد الكرة 6 مرات، وتمكن من تمرير 5 تمريرات بنسبة دقة 40%.

فاز مصطفى محمد بـ 3 من الصراعات الهوائية من أصل 5، وفقد الاستحواذ على الكرة 3 مرات.

وشارك النجم المصرى مصطفى محمد، مع نانت فى التشكيل الأساسي لفريقه ضد ليل، قبل أن يستبدل فى الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

جاء اسم مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر المحترف في نانت الفرنسي، في قائمة المؤشرات، وذلك بعد ظهوره مع فريقه الجديد في الدوري الفرنسي، خلال مباراة ليل، في افتتاح الجولة الثانية من بطولة "ليجا 1"، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

حصل مصطفى محمد المحترف المصري مع نانت على تقييم جيد بعد مشاركته في مباراة فريقه ضد نظيره ليل.

وجاءت مشاركة مصطفى محمد في المباراة كنقطة انطلاق؛ حيث لعب من الدقيقة الأولى، قبل أن يغادر بالتبديل في الدقيقة 79.

وبحسب شبكة “هوسكورد” الدولية، حصل مصطفى محمد على تقييم 7/10؛ حيث أشارت إلى أنه استحوذ على الكرة بنسبة 1.7٪ ، ونسبة تمريراته الصحيحة كانت 53٪، ليقدم بذلك مستوى متوازنًا في بداية فريقه للموسم الجديد.

ثنائي حديدي بين حجازي وحامد

سلطت الصحف السعودية الضوء على الثنائي أحمد حجازي وطارق حامد، المحترفين فى صفوف اتحاد جدة السعودي، بعدما أشادت جماهير نادي الاتحاد بتواجد الثنائي المصرى في تشكيلة الفريق الكروي الأول، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد 2022/2023. 

وأشادت الصحف، في تقاريرها بالتناغم والانسجام الواضح بين اللاعبين وهو ما يُفيد الاتحاد، موضحة أن تفاهم الثنائي من اللعب سويًا فى منتخب مصر منذ عام 2016 والتواجد معًا فى كأس العالم 2018، دليل إيجابي على قدرة الثنائي على التناغم معًا فى تشكيل "العميد" بالموسم الجديد.

وأكد التقرير أن وجود حجازي في خط الدفاع، وحامد فى منطقة خط الوسط الدفاعي يؤمن شباك نادي الاتحاد فى الموسم الجديد؛ حيث سعت الإدارة لتعزيز صفوف الفريق بأقوى الصفقات لتعويض خسارة لقب دوري المحترفين في الموسم الماضي.

تعادل اتحاد جدة السعودى، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصرى أحمد حجازى وطارق حامد، مع الوحدة الإماراتى بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الودى الذى جمعهما اليوم، الجمعة، ضمن استعداد الفريقين لبداية الموسم الجديد 2022 - 2023.   

شارك أحمد حجازى وطارق حامد فى المباراة مع الاتحاد منذ البداية وظهرا بمستوى جيد، عده المتابعون للاعبين مقبولًا كبداية للانسجام بين اللاعبين في الفريق . 

بداية جيدة لتريزيجيه

لعب محمود “تريزيجيه” دورًا كبيرًا في فوز ناديه الجديد طرابزون سبور على نظيره هاتاي سبور، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري التركي.

وتواجد محمود تريزيجيه، بالتشكيل الأساسي لفريق طرابزون سبور وحتى الدقيقة 89 من عمر اللقاء، وقدم تريزيجيه مستوى رائع خلال لقاء الجولة الأولى، ولقى إشادة كبيرة من جانب الجماهير التركية، فيما حصل على تقييم وصل إلى 6.7 في مشاركته خلال اللقاء بواقع 89 دقيقة.

في الوقت نفسه تنتظر تريزيجه مواجهة جديدة اليوم لإثبات نفسه مع فريقه طرابزون، خاصة أنه معتاد على الأجواء بالدوري التركي، وكان صرح تريزيجيه عند تعاقد طرابزون سبور معه بأنه على علم جيد بالأجواء في الدوري التركي، ما يجعل الأمور أكثر سهولة معه في إحراز الأهداف وتحقيق البطولات.

اقرأ أيضًا: رغم نحس "الجولة الثانية".. محمد صلاح يحقق إنجازا في البريميرليج

Advertisements