منها التونة والمربي على بطاقة التموين

التموين: صرف الدعم الاستثنائي اعتبارا من سبتمبر ..وزيادة قائمة المنظومة إلى 30 سلعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة عدد السلع التموينية التي تصرف لاصحاب البطاقات التموينية، إلى 30 سلعة بدلا من 25 سلعة وذلك اعتبارا من سبتمبر القادم، بالتزامن مع صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن  السلع الإضافية تشتمل على التونة والمربى، والطحينة والدقيق الأبيض والمسلي الصناعي .

على أن يتم صرف سلع إضافية بقيمة 100 جنيها لكل بطاقة تموينية اعتبارا من سبتمبر القادم بالتزامن مع صرف مقررات الدعم الشهرية، وذلك لمدة ستة أشهر ،ختي فبراير القادم .

وأصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزارى لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم  وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها  الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية .

وتضمن التوجيه صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو  أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن أربعة، و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

 كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونه للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر،.

 وأكد التوجيه على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتى زادت ب 5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى( سمنه) ودقيق معبأ ؛وطحينة بيضاء وتونه ، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعه.

 وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، كما أكد التوجيه الوزاري على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد اقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

اقرأ أيضا | «وزير التموين»: ضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي