جهاد جريشة: منظومة التحكيم غير مُرضية.. وإشهار 3 إنذارات للاعب المقاصة لا يستوجب الإعادة

ركلة جزاء الأهلي
ركلة جزاء الأهلي
Advertisements

أكد جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، على صحة ركلة جزاء الأهلي خلال مواجهة مصر المقاصة التي أقيمت أمس في كأس مصر، مشيرًا إلى أن واقعة الإنذارات الثلاثة لهشام حافظ تعد خطأ إداريًا فقط.

وقال جريشة في تصريحات إذاعية: ما يحكمنا في ركلة جزاء الأهلي هي اللقطة القادمة من الفار، وما جاء من الفار ان الصورة تقول ان اللعبة ركلة جزاء، نحن لا نحلل وجهات نظر او حسب الأهواء، الحالة التي جاءت من الفار تؤكد أن الكرة ركلة جزاء.

وأضاف: نحن نتحدث عن الصورة والتي تؤكد انها ركلة جزاء، ولا يهمنا وضع الكرة بعد لمس الجسم أما الحسابات الهندسية، وبما ان الحكم رأى صورة تقول إن الكرة ركلة جزاء فهي كذلك، دون الدخول في حسابات وعمل طلاب كلية الهندسة، الكرة من الصدر لليد فهي ركلة جزاء، وحسب لوائح الفيفا الصورة اذا كانت تدعم قرار الحكم فنحن مع الصورة.

وتابع: الخطأ الأساسي في إشهار 3 بطاقات صفراء لهشام صالح إن الحكم الرابع لم يبلغ بأن اللاعب نال الانذار الثاني واستمر في الملعب، أما خطأ حكم الساحة ويشترك فيه حكم الفار وهو تحديد الهوية بالنسبة للمنذر بأن يبلغ حكم المباراة بأن اللاعب لديه انذار.

واستكمل: الخطأ إداري وإجرائي لكن لم يحدث خطأ قانوني داخل الملعب فضلًا عن أن فريق المقاصة خسر، ولكن إن كانت اللعبة مؤثرة يمكن أن تعاد الكرة.

تابع جريشة أن محمد عادل حكم جيد ومن المميزين لدينا في مصر ومباراة الزمالك والاسماعيلي ممتعة وأتوقعها مباراة سهلة على الحكم.

وأتم: أتمنى مساندة كلاتنبرج للخروج لما وصلنا إليه في التحكيم المصري وكل فرد راضي عن مستوى التحكيم هذا الموسم فهو غير صريح، نحن نعيش واحد من أسوأ مواسم التحكيم في العقود الأخيرة، ونحتاج مساندة الجميع لكلاتنيبرج من أجل عودة الثقة في التحكيم المصري والعودة إلى سابق عهده.

اقرأ أيضًا: لاعب المقاصة: قسمًا بالله ضربة جزاء الأهلي غير صحيحة

Advertisements