وزير الصحة: إصابات كنيسة أبوسيفين مستقرة ما عدا حالة واحدة حرجة

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إنه فور علم الرئيس عبدالفتاح السيسي بحادث حريق كنيسة المنيرة بإمبابة وجه بالتحرك من العلمين الجديدة إلى القاهرة وصولا إلى موقع الحريق، حيث جرى انتقال الوزراء بالطائرة في خلال دقائق، للتعامل مع الموقف عن قرب، والاطمئنان على جميع الخدمات الطبية والعلاجية.

وأوضح عبدالغفار، خلال مداخلة ببرنامج «الحكاية» مع عمرو أديب عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أن معظم حالات الوفاة في حادث حريق كنيسة المنيرة بإمبابة نتيجة التدافع وليس الحريق، بسبب ضيق الكنيسة وعدم وجود مخرج طوارئ في ظل وجود عدد كبير داخل الكنيسة الملحق بها دار حضانة في هذا التوقيت من الأسبوع بالتزامن مع قداس الأحد.

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى أن هناك حالة حرجة حاليًا بين المصابين، لكن سائر المصابين الـ 13 حالاتهم مستقرة، مشيداً بشهامة المواطن محمد يحيى الذي ساهم في إنقاذ حياة العديد من الأطفال والمواطنين داخل الكنيسة عقب اندلاع الحريق.

كان حريق شب في كنيسة أبوسيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة بمحافظة الجيزة، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، بعدما تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق في كنيسة أبوسيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وجرى الدفع بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف، واتّخذت جميع الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

ووجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي جميع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وتقدم الرئيس بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبدبها.

اقرأ أيضاً .. وفد من الأزهر يزور مصابي كنيسة «أبو سيفين» بإمبابة