ملفات التعليم فى جلسة خاصة اليوم بين حجازى وشوقى

خاص| مصادر لـ«الأخبار»: حركة تغييرات كبيرة للمناصب القيادية فى التربية والتعليم قريبًا

ملفات التعليم فى جلسة خاصة اليوم بين حجازى وشوقى
ملفات التعليم فى جلسة خاصة اليوم بين حجازى وشوقى

علمت «الأخبار» أن جلسة خاصة ستعقد، غدا الإثنين، بين د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم الجديد، ود. طارق شوقى وزير التربية والتعليم السابق، فى إطار عمليات «التسليم والتسلم» لملفات الوزارة وخاصة كل ما يخص منظومة التعليم الجديدة. وأثنى الجميع على اتفاق الوزيرين السابق والحالى، لعقد هذا اللقاء، مما يؤكد رقى العمل الحكومى، واستكمال خطط الدولة التى تم العمل على تنفيذها، وانتهاء عصر أن الوزير الجديد ينهى كل ما قام به سلفه.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ«الأخبار»، أنه تم إجراء اتصال تليفونى مطول بين حجازى وشوقى، للحديث عن كل ملفات العمل داخل الوزارة، وكل ما يخص جهود تطوير التعليم خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر أن  د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم الجديد، يعرف كل كبيرة وصغيرة داخل الوزارة لتدرجه فى المناصب داخل الديوان العام خاصة خلال السنوات العشر الأخيرة رئيسا لقطاع التعليم العام، ثم نائبا لوزير التعليم لشئون المعلمين، والذى بدأ حياته المهنية معلما للكيمياء.

وأشارت المصادر إلى أن د.رضا حجازى سيجرى حركة تغييرات كبيرة للمناصب القيادية فى الوزارة قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تجديد الدماء ومنح فرصة أكبر للقيادات الشابة.

وفى نفس السياق تقدم عدد من أولياء الأمور بطلبات إلى د. رضا حجازى وزير التربية والتعليم الجديد، لإعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة، معللين ذلك بوجود أخطاء فى التصحيح الإلكترونى، وهو ما ظهر فى وجود نتيجتين لنفس رقم الجلوس، وكان وزير التعليم السابق  د. طارق شوقى نفى صحة ذلك.

كما قام أولياء الأمور بتقديم نفس الطلب إلى النائب العام، وتكليف محامين لرفع دعوى امام مجلس الدولة لنفس الغرض.وأوضح عدد من أولياء الأمور أن مطالبهم مشروعة، بضرورة إعادة النظر فى كل خطوات التصحيح الإلكترونى.

وطالب أولياء الأمور، بنشر نموذج الإجابة على كل امتحانات مواد الثانوية العامة ، والذى رفض وزير التعليم السابق د. طارق شوقى نشره، رغم أن هذا الإجراء كان متبعا قبل التصحيح الإلكترونى، وغير مفهوم عدم إعلانه للرأى العام طالما هناك ثقة فى التصحيح الإلكترونى.

وينتظر أولياء الأمور، رد الوزير الجديد د. رضا حجازى، على مطالبهم قبل امتحانات الدور الثانى التى تنطلق الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا | وزيرا التعليم «الحالى والسابق» يكشفان لـ «الأخبار» موقف منظومة التعليم الجديدة