سفينة استأجرتها الأمم المتحدة ستغادر أوكرانيا قريبًا لأفريقيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مسؤول في الأمم المتحدة، إن السفينة "إم. في بريف كوماندر"، التي استأجرتها الأمم المتحدة، ستغادر أوكرانيا متجهة إلى أفريقيا في الأيام المقبلة بعد أن تنتهي من تحميل أكثر من 23 ألف طن متري من القمح في ميناء بيفديني الأوكراني، حسبما ذكر موقع قناة "سكاي نيوز" عربية.

وستُبحر السفينة، التي وصلت إلى الميناء القريب من أوديسا، إلى إثيوبيا عبر ممر مائي لشحن الحبوب عبر البحر الأسود توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في أواخر يوليو.

وستكون هذه أول شحنة مساعدات غذائية إنسانية تتجه إلى أفريقيا منذ بداية العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير إطار مبادرة حبوب البحر الأسود.

وتم تمويل الشحنة بتبرعات من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والعديد من المانحين من القطاع الخاص.

وغادرت 16 سفينة حتى الآن من أوكرانيا في أعقاب الاتفاق مع روسيا على السماح باستئناف تصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود بعد توقفها لمدة خمسة أشهر بسبب الحرب.

وتم التوصل إلى الاتفاق الشهر الماضي وسط مخاوف من أن يؤدي فقدان إمدادات الحبوب الأوكرانية إلى نقص حاد في الغذاء بل وتفشي المجاعة في مناطق من العالم.

 

 

إقرأ أيضاً

 

المزيد من السفن المحملة بالحبوب تعبر المياه الأوكرانية