محافظة الإسماعيلية: البدء فى اتخاذ كافة الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

الإسماعيلية تشدد على ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استخدام الطاقة 
الإسماعيلية تشدد على ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استخدام الطاقة 
Advertisements

عقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اجتماعًا مُوسعًا مع جميع مديري عموم المديريات وممثلي الأجهزة التنفيذية وممثلي الهيئات والمصالح الحكومية ورؤساء المراكز والمدن، تم خلاله استعراض ومناقشة تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استخدام الطاقة بمختلف أنواعها، وذلك بالمباني الحكومية وجميع أجهزة المحافظة والتي تشمل الديوان العام، والأحياء، ومديريات الخدمات والمباني الرئيسية للمنشآت. 


الحكومية والدينية والأندية التابعة للمحافظة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بترشيد الطاقة الكهربائية والتأكيد على غلق جميع مصادر الطاقة والإنارة غير الضرورية بعد مواعيد العمل الرسمية، وترشيد استخدام أجهزة التكييف بكافة الوحدات الحكومية و المصالح.

وكان محافظ الإسماعيلية قد أكد على سرعة البدء فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، بهدف التخفيف من الضغط على الكهرباء وترشيد استهلاكها بصورة عامة، وضرورة المتابعة المستمرة من قبل جميع المسئولين في جميع المواقع الحكومية؛ لتنفيذ خطة ترشيد الاستهلاك باعتبار هذا الأمر قضية قومية، مشيرًا إلى أنه سيتابع بنفسه وبصفة مستمرة تنفيذ هذه الإجراءات في جميع المواقع الحكومية.

على جانب أخر عقدت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة، عدة ندوات توعية خلال هذا الأسبوع وعلى مدار يومين للفتيات المكلفة بالخدمة العامة والعاملين بديوان عام المديرية ودار المسنين؛ للتوعية بالكشف المبكر عن المرض وطريقة الفحص الذاتي وفرص الشفاء وأعراض المرض وكيفية تقديم الدعم النفسي لمريض السرطان. 

وصرحت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أنه تم توزيع كتيبات على الحضور تتضمن معلومات عن المرض وطرق اكتشافه وتُقام الندوات تحت شعار الكشف المبكر "أمان ليكي".

وأكدت أن الندوات استهدفت 75 سيدة من المنتسبين لدور الرعاية، وأيضًا 64 من مكلفات الخدمة العامة، مؤكدة على استمرار حملات التوعية بالإدارات التابعة للتضامن الاجتماعي خلال الفترة القادمة.

اقرا ايضا | إزالة 6 حالات تعدٍ على أملاك الدولة بمدينة التل الكبير بالإسماعيلية

Advertisements