لقطات مؤلمة لـ«حريق كنيسة أبو سيفين» في إمبابة| فيديو

صورة للمولد الكهربائي المتسبب فى حريق كنيسة أبو سيفين
صورة للمولد الكهربائي المتسبب فى حريق كنيسة أبو سيفين
Advertisements

عرضت قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، صورة لـ«المولد الكهربائي»، الذي تسبب في انفجار في جميع أجهزة التكييف بـكنيسة أبو سيفين بإمبابة.

وقال مراسل اكسترا من داخل الكنيسة، أنه وفق للمؤشرات الأولية، فأن مولد الكهرباء الذي تم تشغيله هو السبب الرئيسي في حريق الكنيسة، وفقًا للشهود.


وأكد مراسل القناة عوض الغنام، أن الحريق حدث فى تمام الساعة 8.45 صباحًا، وذلك فى أثناء قيام الصلوات، موضحًا أن الحريق بدأ بسبب مشكلات فى التكييف، وان هناك مواطن مسلم يسكن بجوار الكنيسة لاحظ بوجود دخان يخرج من جهاز التكييف، وتم التواصل مع خادم الكنيسة وبعد ذلك تم غلق الأجهزة، وقام بتشغيل مولد كهربائي، ولفت إلى أنه بعد تشغل المولد الكهربائي، بدقائق، حدث انفجار فى جميع أجهزة التكييف، فى وقت واحد.

اقرأ أيضا

اللقطات الأولى من داخل كنيسة أبو سيفين بعد الحريق| فيديو


وعرضت القناة صورة لـمولد الكهرباء الذي تسبب فى الحريق بالكامل، كما ظهر فى الفيديو، بعض أدوات الإطفاء، التى كانت تستخدم فى عملية الإطفاء.

عرضت فضائية إكسترا نيوز، لقطان مصورة لمقطع فيديو عن أثار حريق حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة. 

وأكدت إكسترا نيوز، أن الحريق قد نشب في الدور الأخير وقبل الأخير لمبنى الكنيسة، مضيفة أن الدولة المصرية قدمت دعم كبير من خلال القيدات التنفيذية التي تواجدت في موقع الحادث فور  وقوعه.

وأوضح الفيديو، أن الشارع الذي تقع به الكنيسة مساحته ضيقه بجانب الشوارع المحيطة أيضاً مساحتها ضيقة، مؤكداً أن هناك دعم كبير قدم من الجيران.

وأضاف الفيديو، أن زيادة حالات الإصابات سببها، أن يوم الأحد متعلق بصلوات الأقباط، مؤكداً أن هناك حالة التكاتف الإنساني بين أهالي المنطقة، و بالإضافة إلى عدد كبير من المتبرعين بالدماء لمساعدة مصابين حادث حريق كنيسة أبو سيفين.

 

اقرأ أيضا

«الصحفيين» تنعي شهداء كنيسة إمبابة وتتمنى سرعة شفاء المصابين

Advertisements