وكيل «رياضة الغربية» يتابع معايير الأمن والسلامة داخل حمامات السباحة بالأندية

  جولة تفقدية لوكيل الرياضة بالغربية لمتابعه معايير الامن والسلامه داخل حمامات السباحة بالاندية 
  جولة تفقدية لوكيل الرياضة بالغربية لمتابعه معايير الامن والسلامه داخل حمامات السباحة بالاندية 
Advertisements

كتب: عصام عمارة 


تفقدت لجنة مكبرة من مديرية الشباب والرياضة بالغربية برئاسة الدكتور عبده أبوطالب وكيل المديرية للرياضة، حمامات سباحة بمراكز الشباب بالغربية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ويسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، بمتابعة حمامات السباحة داخل مراكز الشباب للتأكد من تطببق الكود المصري والخاص بتأمين حمامات السباحة الصادر من وزاره الشباب والرياضة.


وشملت الجولة متابعة قطاعي المحلة أول وسمنود والمرور وتفقد حمامات السباحة بأندية الصيد الرياضي ونادي ٢٣ يوليو ونادي سمنود ونادي البلدية ومركز شباب سمنود، ومتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ومعايير الأمن والسلامة داخل حمام السباحة.


وفي هذا الصدد، أكد يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، أن ذلك يأتي من منطلق الحفاظ على حياة الإنسان ولكي تكون مصر بلا غرقى.


وقامت وزارة الشباب والرياضة بوضع اســـتراتيجية للحد من حـــوادث الغرق ووضع مجموعـــة مـــن الاشـــتراطات والمعايير التي يجـــب توفرها على حمامات الســـباحة والتي يتم اســـتخدامها من قبل المواطنين حتـــى نضمـــن ان يكون المســـطح المائي آمن وصالح للاســـتخدام، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من إطلاق هـــذا الكود هـــو الحد من حـــوادث الغرق وتـــم اعداد هذا الكود مـــن خلال اللجنة العليـــا التنفيذية لمبادرة مصر بـــلا غرقى برئاســـة الدكتور أشـــرف صبحي وزير الشـــباب والرياضة.

جدير بالذكر أن مدينة سمنود بمحافظة الغربية، قد شهدت أمس واقعة مأساوية حينما لقي شاب في العقد الثالث من العمر مصرعه غرقا داخل حمام سباحة أحد الأندية بالمدينة وتم  انتشال الجثة بمساعدة الأهالي ونقلها إلى المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

كان  اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى  إخطار من شرطة النجدة يفيد  بورد بلاغا باستقبال مستشفى سمنود العام  شاب في العقد الثالث من العمر، جثة هامدة أثر  غرقه  داخل حمام سباحة بأحد الأندية  بمدينة سمنود.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث مركزسمنود ، وشرطة النجدة  وتبين وفاة شاب  يدعي "محمد.  خ" في العقد الثالث من العمر، أثناء استحمامه بحمام سباحة أحد الأندية الرياضية بمدينة سمنود حيث أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمياه.


تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان واهلية المتوفي وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفي والتصريح بالدفن.

اقرا ايضا | محافظ الغربية يستقبل ممثلي الشباب والرياضة استعدادا لمنتدى شباب الدلتا

Advertisements