أكثر من 140 مليون دولار .. القبض على برازيلية بتهمة الاحتيال على والدتها المسنة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

القت الشرطة البرازيلية القبض على امرأة تدعي سابين كول بوجيتشي، 48 عاما، بسبب مزاعم بأنها جزء من مخطط غريب للاحتيال على والدتها البالغة من العمر 82 عامًا ، التي تدعي جينيفيف بوجيتشي ، زوجة جامع الأعمال الفنية الراحل جان بوجيتشي، بسبب المال والأعمال الفنية و مجوهرات بلغ مجموعها حوالي 142.42 مليون دولار.

كشف اعتقالها عن تنظيم عصابي تخصص في الاحتيال، وتفيد الشرطة البرازيلية إنها استمرت لسنوات في التحريات وشارك فيها الوسطاء المزعومون لتذوير بعض الأعمال الفنية لبعض الرسامين الأكثر شهرة في البرازيل.

كما ألقي القبض على أربعة أشخاص آخرين وهرب اثنان آخران هما ديانا روزا أباريسيدا ستانيسكو فوليتيك وسلافكو فوليتيك.

بدأت عملية الاحتيال في عام 2020 عندما تواصلت مع جينيفيف مع معالج روحي بعد نبوءات وشيكة عن  وفاة ابنتها .

ثم تم نقل الضحية إلى العديد من الوسطاء الذين تقول الشرطة إنهم استخدموا المعلومات الشخصية التي قدمتها ابنتها لخداع والدتها المنكوبة لتحويل الأموال لدفع ثمن "العلاج الروحي".

في الأشهر التي تلت ذلك، زعمت الشرطة أن المشتبه بهم هددوا جينيفيف جسديًا وأن ابنتها احتجزتها في المنزل لعدة أشهر.

وصرح ضابط شرطة ريو دي جانيرو جيلبرتو ريبيرو، إن سابين وشريكها الذي تظاهر بأنه وسيط روحاني "بدأ في أخذ العمل الفني من منزل (الأم) ، مدعيا أن اللوحة لُعنت بشيء سلبي، مع طاقة سلبية يجب الصلاة عليها". 

بعد ما يقرب من عام من سوء المعاملة من قبل سابين والمتواطئين معها، قررت الضحية الذهاب إلى الشرطة.

وتقول الشرطة إن 16 لوحة سُرقت، بما في ذلك أعمال لفنانين برازيليين مشهورين مثل سيسيرو دياس وروبنز جيرشمان وألبرتو جينيارد.

كما أشارت السلطات الأمنية إلى سرقة ثلاث قطع من الرسام الحداثي الشهير تارسيلا دو أمارال  بقيمة 137.69 مليون دولار.

كان لوحة سول بوينتي ، الذي رسمها أمارال ، من بين 11 لوحة تم استعادتها يوم الأربعاء في مداهمة قامت بها الشرطة في ريو دي جانيرو على أحد منازل المحتالين.

واستعادت السلطات أيضا ثلاث لوحات في ساو باولو، تم بيع اثنين إلى متحف في بوينس آيرس ولكن لم يتم استردادهما بعد.

وتقول الشرطة إن سبعة أشخاص يشتبه في ضلوعهم في الجريمة المستمرة منذ سنوات ، ويواجهون تهماً بالاختلاس والسرقة والابتزاز والسجن الباطل وتكوين الجمعيات الإجرامية.

Advertisements