الجيش الأمريكي يسعى لتزويد الجنود بتكنولوجيا متطورة

تزويد جنود الجيش بتكنولوجيا متطورة
تزويد جنود الجيش بتكنولوجيا متطورة

يخطط الجيش الأمريكي، لتطوير ودمج أجهزة الاستشعار، وتقنيات الجيل الخامس 5G، وسماعات الواقع المعزز، لتحسين قدرات الجندي المقاتل على الأرض، من إطلاق نار وتحرك وتواصل مع مراكز القيادة والتحكم".

والعمل والتكامل والخبرة في تطوير وتزويد الجندي الأرضي بالتقنيات المتقدمة - أو GS-TWIX - هي محاولة لربط العديد من التقنيات من خلال كل من الأجهزة والبرامج، وفقًا لإشعار طلب تقديم العروض الذي أعلن عنه الجيش الأمريكي.

اقرأ أيضًا | الجيش الأمريكي يسعى لتحويل مركبات المشاة للعمل بالكهرباء| تقرير

وكشف الجيش لأول مرة عن نواياه في وقت سابق من هذا العام بطلب للحصول على معلومات سلطت الضوء على ستة عناصر، بما في ذلك التكنولوجيا التي يمكنها تحسين بيانات أجهزة الاستشعار؛ والاتصالات، مثل برنامج Nett Warrior ؛ وغيرها من الأنظمة الأرضية اللازمة لعرض المعلومات التي تم جمعها بواسطة أجهزة الاستشعار، أو بوسائل أخرى.

ويمثل برنامج GS-TWIX جزءًا من طموح الجيش الأمريكي لربط البيانات بشكل أكثر تعقيدًا بالقوات وصانعي القرار من خلال أجهزة الاستشعار المحسنة وقدرات الشبكات.

ويسعى البرنامج إلى التكامل بين سماعة الواقع المعزز للجيش، ونظام التعزيز البصري المتكامل، والذي يمكن أن يشير إلى خطط طويلة الأجل حيث يعمل الجيش على تحديد مستقبل النظام.

وقد جاء بالإشعار الخاص بالجيش، على أنه يجب دمج جميع التطبيقات مع قاعدة رمز البرنامج ونظام الأجهزة إما لـ Nett Warrior أو IVAS" ، مضيفًا أنه يجب على المقاول أيضًا تقديم تقرير تقني عن تكامل الدفاع الكيميائي البيولوجي والإشعاعي والنووي.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي