وزير التعليم: فحص أوراق طلاب عائلة الصعيد.. وسنصدر قرارات في حالة الشبهة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم فحص أوراق طلاب عائلة الصعيد والتي تساوى مجموع درجاتهم، موضحًا أن هذه العائلة لديها أولاد كثيرة، منهم من حصل على مجموع كبير ومنهم لم يحصل.

وأكد شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي، أنه خلال أيام سيتم توضيح الأمر وهناك لجنة مشكلة لبحث هذا الأمر، موضحا أن هناك لجنة تحقق، وفى حالة شبهة، سيكون هناك بعض القرارات.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن من يقول أن نتيجة الثانوية العامة غير صحيحة أو ظالمة، عليه أن يتظلم، وسيتم الإطلاع على ورقة الامتحان، وسيتم المقارنة بين إجابة الطالب، والإجابة الصحيحة فى حضور ولى الأمر.

وأضاف، أن موقع الوزارة متاح عليه رابط لتقديم الطالب تظلمه، وذلك للتخفيف على الطلاب، لافتاً إلى أن الرسوم التى يدفعها الطالب فى المادة 300 جنيه، وأن التظلم ينتج عنه جهد كبير، فالوزارة تقوم بتجميع الأوراق من المحافظات، وأن العام الماضى ظلت التظلمات لمدة 6 أشهر، وأن باب التظلمات مفتوح من 8 الشهر الحالى حتى 18 أغسطس.

وعلق وزير التربية والتعليم، على ما يثار من قبل الطالبة مريم إبراهيم عزيزي برسوم، التي زعمت حصولها ظلم مجموع 12.5% في نتيجة الثانوية العامة 2022، وقال إن الوزارة لم تنفى أو تؤكد نتيجة الطالبة، مشيراً إلى أن الوزارة رفضت الطريقة التى تتحدث بها الطالبة.

وكشف أن الطالبة مريم إبراهيم عزيزي برسوم، والطالبة أروي سمير محمد صدقي والمعروفة إعلاميًا بصاحبة الصفر في نتيجة الثانوية العامة، يمارسان شيء لا يصح فى دولة بها قانون، وما يقومون به إدعاء، والجميع يسمعون لها كأن ما تقوله حقيقي، والإعلام يصنع منها نجمة.

وتابع: من يكون واثق فى كلامه يتقدم بتظلم للوزارة، وتقوم الوزارة بفحص ورقة الامتحان، وسيتم توضيح الحقيقة"، معلناً أن الوزارة أطلقت رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 على موقع وزارة التربية والتعليم يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على https://tazalom.emis.gov.eg 

وبالتزامن مع بدء تلقي تظلمات الثانوية العامة 2022؛ قال وزير التربية والتعليم إن الوزارة أطلقت أيضا رابط شكاوى خدمة المواطنين ويمكن الوصول إليه من خلال الضغط على https://moe.gov.eg//ar/complaints 

وشدد وزير التربية والتعليم، على أنه بعد إطلاق رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 ورابط خدمة المواطنين على موقع وزارة التربية والتعليم، تؤكد الوزارة أنها لن تلتفت لأي لأي إدعاءات متداولة عن نتيجة الثانوية العامة 2022 سواء على المواقع الإعلامية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً | أسهل طريقة للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022 | فيديو