مكتب التنسيق يوجه نصائح للطلاب قبل تسجيل الرغبات | فيديو

السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق التعليم العالي
السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق التعليم العالي

قال السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق بالتعليم العالي، إن التسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات يبدأ من غدا الخميس حتى 15 أغسطس، بإجمالي 118 ألف طالب.

ونصح عطا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد الطلاب بالتأني في كتابة الرغبات قائلا «على سبيل المثال لو هتلتحق بإعلام، اكتب كل كليات الإعلام الموجودة، عندك 75 رغبة مش هتخسر حاجة، مع إمكانية تعديل الرغبات خلال 5 أيام من تسجيل الرغبات»، متابعا: «أحيانا نفاجأ بعد إعلان النتيجة بعدم تسجيل الطلاب لبعض الرغبات».

وأوضح أن الجامعات تتيح خدمة تسجيل الرغبات إلكترونيا بالمجان، فضلا عن توفيرها مرشدين لمساعدة الطلاب، لافتا إلى أن عملية التسجيل تتم جغرافيا.

وأشار إلى أن موعد المرحلة الثانية للتنسيق سيحدد بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى، مردفا: «من حق كل طالب يقدم في مكتب التنسيق ويتم الترشيح وفقا للمجموع، والتوزيع مرتبط بعدد الأماكن المتوفرة في كل كلية».

وتابع: «موقع التنسيق سيبدأ من 9 صباح الخميس، مع إتاحة العمل خلال 24 ساعة، وحتى الطلاب الحاصلين على نسبة 50% سيتاح لهم الالتحاق بثلاث كليات بينها، الحقوق ودار علوم والخدمة الاجتماعية». 

اقرأ أيضاً .. التعليم العالي: الأعلى مجموع هو من سيحول من جامعة لأخرى عند تقليل الاغتراب