سفير نيودلهي بالقاهرة: وفد هندي رفيع المستوى يشارك في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

سفير الهند بالقاهرة
سفير الهند بالقاهرة

أكد سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه أن بلاده تشارك بوفد كبير رفيع المستوى في المؤتمر الدولي للمناخ الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن الوفد الهندي سوف يرأسه وزير البيئة، ويضم ممثلين من المنظمات الغير حكومية وممثلي القطاع الخاص المعنيين بمجال البيئة.

وأكد أن هناك تعاون كبير يتم بين الهند ومصر في مجال البيئة، كما أشاد بالجهود المصرية في انجاح هذا المؤتمر الدولي الهام.

وقال سفير الهند فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين مصر والهند، إن حجم التجارة بين مصر والهند، خلال العام المالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ قد ارتفع بنسبة ٧٥٪، حيث وصل إلى 7.26 مليار دولار.

وقال إن حجم صادرات مصر الي الهند خلال نفس الفترة  قد بلغ ٣,٥٢مليار دولار بزيادة ٨٦٪، أما صادرات الهند إلى مصر فقد بلغت 3.74 مليار دولار بزيادة قدرها ٦٥٪.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الذي عقده سفير الهند بعد ظهر اليوم بمناسبة عيد استقلال الهند الـ٧٦ والذي لاستعراض آخر مستجدات العلاقات المصرية الهندية فى شتى المجالات.

وقال سفير الهند، إن ٥٠ شركة هندية لديها استثمارات في مصر بقيمة ٣,١٥مليار دولار، مشيرا إلى أن المستقبل سوف يشهد المزيد من الاستثمارات الهندية في مصر.

كما تطرق إلى الاستثمارات المصرية في الهند وقال إلى أنها تبلغ ٣٧ مليون دولار في قطاعات تصنيع المعدات الكهربائية والدهانات وتصنيع المواد العازلة للمياه.

وقال أجيت جوبتيه، إن بلاده تتطلع لتصدير كميات اكبر من القمح الهندي إلى مصر، وذلك لمواجهة أزمة الحبوب التي تسببت فيها الحرب في اوكرانيا، والفترة القادمة سوف تشهد تبادلا للزيارات بين مسئولي مصر والهند وممثلي القطاع الخاص في البلدين لمناقشة سبل دفع وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

اقرأ أيضًا

 رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند