للهروب من الهيمنة الاقتصاديه للدولار

الهنود يستبدلون الدولار بـ 4عملات أخرى.. تعرف عليها

الدولار الامريكي واليورو
الدولار الامريكي واليورو

يستخدم منتجو الصلب والأسمنت الهنود، عملات أخرى غير الدولار الأمريكي في اتجاه عالمي متباطيء للتخلص من سطوة الدولار الامريكي وهيمنته الاقتصادية.

ويتجه المستثمرون الهنود اليوم؛ لاستيراد الفحم المستخدم في التصنيع من روسيا مقابل استخدام عملات اليوان والدرهم الإماراتي، دولارات هونغ كونغ واليورو.

وفي يونيو الماضي، استحوذ اليوان على 31٪ من مدفوعات الفحم الروسي، ودولار هونج كونج 28٪، فيما شكل اليورو أقل من ربع الشحنات والدرهم الإماراتي بنحو السدس.

وقالت شركة الاستشارات الهندية CoalMint سابقًا، زادت الهند مشترياتها من فحم الكوك والفحم الحراري الروسي في يوليو بنسبة 10٪ مقارنة بالشهر السابق، لتصل إلى 2.02 مليون طن.

ودفعت الشركات الهندية ما لا يقل عن 742 ألف طن من الفحم الروسي بعملات غير الدولار الأمريكي، وكان 44٪ من الحجم الإجمالي البالغ 1.7 مليون طن من هذا النوع من المواد الخام المستوردة ذلك الشهر من روسيا.

وفقًا للتقديرات زادت الهند بشكل كبير من واردات الفحم من روسيا في الأشهر الأخيرة، حيث تظهر بيانات الجمارك لشهر يونيو أن المدفوعات بغير الدولار أصبحت شائعة، بالتزامن مع سعي البنوك والتجار في المنطقة إلى الحد من مخاطر انتهاك العقوبات الغربية ضد موسكو.