كاف يطلق دوري السوبر الإفريقي.. موعد انطلاق البطولة ونظام المسابقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بقيادة رئيسه باتريس موتسيبي  عن مشروع دوري السوبر الإفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال موتسيبي رئيس كاف خلال المؤتمر الصحفي: "هدف دوري السوبر الإفريقي هو رفع مستوى الكرة في القارة، سنقدم مبلغ قدره مليون دولار للفرق المشاركة في المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى".

وأضاف "الجوائز المالية لدوري السوبر الإفريقي 100 مليون دولار كل عام، البطل سيفوز بـ 11 مليون دولار وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتحاذ قرار السوبر الإفريقي".
وأكمل "وهبنا 10 ملايين دولار لتطوير الكرة في المدارس الإفريقية، والسوبر الإفريقي هي خطة لتطوير الكرة الإفريقية، والفرنسي أرسين فينجر يقوم بعمل استثنائي من حيث تطوير كرة القدم".
وتابع "البطولة ستبدأ في أغسطس 2023 والتحضير لها يبدأ من الشهر المقبل من خلال التفاعل مع كبار المستشارين والشركات".
وواصل "التغطية والبنية التحتية للسوبر ليج ستكون عالية وبيرلويجي كولينا الحكم الإيطالي السابق سيسهر على سير المباريات بطريقة فاعلة ويشرف على تطبيق تقنية الفيديو في كل المباريات".
وأتم "سنتعامل مع أفضل الشركات الراعية لهذا الدوري وهدفنا المنشود الوصول للقمة من خلال السوبر الإفريقي، واليوم سنشهد النقلة النوعية في كرة القدم".

أقرا ايضاً|

عصام عبد الفتاح:  تعاملت مع كلاتنبرج من قبل.. «ومفيش بينا كيميا»