بعد موت عبدالحليم حافظ.. هدية خاصة تثير أزمة

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

فجأة وبدون مقدمات، اندلع نزاع حاد بين الشاعر الغنائي مرسي جميل عزيز ومجدي العمروسي مدير شركة صوت الفن، في سبعينيات القرن الماضي.. فما القصة؟

 

كان السبب وراء هذا النزاع، أغنية «من غير ليه» التي رحل العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ قبل أن يسجلها بصوته، بحسب ما نشرته أخبار اليوم في العام 1977.

 

أما سبب النزاع فيعود إلى إصرار شركة صوت الفن على حق ملكيتها للأغنية بينما يقول مرسي جميل عزيز هذه الأغنية ملكي واتحدى أن تثبت شركة صوت الفن ما يقال على ملكيتها لهذه الأغنية.

 

جميل عزيز أضاف حينها: «لقد أقسمت لعبدالحليم حافظ أن أهدي إليه كلمات الأغنية بعد فترة انقطاع بيننا استمرت 7 سنوات وفعلا نفذت وعدي ولم أتقاض منه مليما واحدا، أما الآن وقد مات المهدى إليه فإن الهدية تكون قد سقطت عنه وأصبحت من حقي مرة أخرى».

 

 واختتم حديثه: «على هذا الأساس إما أن تدفع لي شركة صوت الفن حقوقي المادية نظير تأليفي لهذه الأغنية، أو أن أتصرف فيها بمعرفتي».

 

ولد عبد الحليم حافظ في 21 يونيو عام 1929 وشهدت العاصمة الإنجليزية لندن في يوم 30 مارس من عام1977 وفاة أكثر الفنانين شهرة على الصعيد العربي، وانتهت حياته عن عمر السابعة بعد الأربعين من عمره.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم