الجيش الهندي يسعى إلى تطوير أسرع لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار

ارشيفيه
ارشيفيه

 

يسعى الجيش الهندي إلى تسريع تطوير تقنيات الطائرات بدون طيار المحلية لمساعدة الجنود الذين يقومون بدوريات على حدود البلاد مع الصين وباكستان.

تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب تصميم الجيش (ADB) واتحاد الطائرات بدون طيار في الهند (DFI) ، مما يدل على إطلاق برنامج "Him-Drone-a-Thin".

وبحسب ما ورد سيعجل البرنامج الدعوات لتقديم مقترحات للبحث والتطوير لحلول الطائرات بدون طيار المتقدمة.

وفقًا لمدير بنك التنمية الآسيوي اللواء سي إس مان ، ستساعد الشراكة في توفير "نهج مركز" لتحديث قدرات تصنيع الطائرات بدون طيار الهندية.

ومن المتوقع أيضًا أن تدعم تقنيات الطائرات بدون طيار عمليات الجيش الهندي في تحدي تضاريس الهيمالايا.

زيادة الحاجة إلى الطائرات بدون طيار

تلعب الطائرات بدون طيار دورًا مهمًا بشكل متزايد في الحرب الحديثة ، خاصة في المناطق المرتفعة حيث يواجه الجنود غالبًا تحديات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

أدى نجاح الأنظمة غير المأهولة في الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا إلى زيادة إنتاج تكنولوجيا الطائرات بدون طيار من العديد من البلدان.

تقدر DFI أنه في السنوات الخمس المقبلة ، ستصل صناعة الطائرات بدون طيار في البلاد إلى 50000 كرور هندية (6.3 مليار دولار).

من بين أكبر استثمارات الهند في مجال الطائرات بدون طيار كانت اتفاقية بقيمة 22 مليون دولار مع الولايات المتحدة للمشاركة في تطوير الطائرات بدون طيار التي تطلقها الطائرات في عام 2021.

كما منحت الدولة الآسيوية عقدًا لشركة IdeaForge لتزويد طائرات بدون طيار SWITCH 1.0 إضافية لتحسين قدرات المراقبة الهندية على طول حدودها مع الصين.