توقعات بتراجع ضرائب الدخل في ألمانيا بمقدار 10.12 مليار يورو العام القادم

وزارة الماليه الالمانية
وزارة الماليه الالمانية

يتوقع مسؤولون بوزارة المالية في ألمانيا أن تنخفض إيرادات ضرائب الدخل، بمقدار 10.12 مليار يورو العام القادم و17.5 مليار يورو في 2024 و18.5 مليار يورو في 2025.


وقال مسؤولون بوزارة المالية الألمانية يوم الثلاثاء، وفقاً لـ"رويترز"، إن الوزارة تريد رفع عتبة فئات الضريبة على الدخل وزيادة علاوات رعاية الأطفال في مواجهة أعلى مستوى للتضخم في ألمانيا في عقود.


وأكدت دراسة صادرة عن معهد بحوث التوظيف «IAB» ، التي نُشرت اليوم  الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي الألماني المعدل حسب الأسعار سينخفض بنسبة 1.7 في المائة العام المقبل ، وأن عدد الوظائف سينخفض بنحو 240 ألف عامل.

ومن المتوقع أن يظل مستوى التوظيف عند هذا المستوى حتى عام 2026 ، حتى تبدأ الإجراءات التوسعية تدريجياً في التغلب على الآثار السلبية ، وتؤدي إلى زيادة الوظائف بنحو 60 ألفاً بحلول عام 2030.

ووفقًا للدراسة ، فإن قطاع الضيافة هو أحد أكبر الخاسرين ، والذي تضرر بالفعل بشدة من جائحة فيروس كورونا ، والذي من المرجح أن يتأثر بضعف القوة الشرائية للمستهلكين بسبب ارتفاع التضخم ، بالإضافة إلى الطاقة. – القطاعات الكثيفة ، مثل الصناعة الكيميائية وإنتاج المعادن ، من المحتمل أن تتأثر بشكل كبير.

اقرأ ايضاً|«اسأل والضرائب تُجيب».. ما هي عقوبة وغرامة التهرب الضريبي؟