سواريش يراهن على الشباب .. والعميد يأمل فى الثلاث نقاط

الأهلي «المعدّل» في مواجهة المصري «الطموح».. غدًا

شباب الأهلى قدموا أداء جيداً أمام الاتحاد وحقق فوزاً بثلاثية
شباب الأهلى قدموا أداء جيداً أمام الاتحاد وحقق فوزاً بثلاثية

يلتقى فى التاسعة مساء غدًا الأربعاء الأهلى مع المصرى البورسعيدى على ستاد برج العرب ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.. يسعى الأهلى لاستغلال روح وحماس الشباب والحيوية الطاغية بالفريق بعد قرار مجلس إدارة النادى برئاسة محمود الخطيب رئيس النادى بإكمال الدورى بالناشئين والعائدين من الإصابة ومنح اللاعبين الأساسيين المجهدين راحة حتى نهاية الموسم الجارى وذلك بعد أن استهلكوا تماما خلال السنوات الثلاث الماضية دون الحصول على راحة كفاية مما أثر بالسلب على الفريق فى النهاية وعلى أدائه ونتائجه بالإضافة إلى ضرب شبح الإصابات بقوة لأعمدة الفريق مما تسبب فى غياب فريق كامل عن الأهلى بسبب الإصابة.

وكان القرار قد جاء بعد فقدان الفريق الأمل فى المنافسة على الدورى واتساع الفارق مع المتصدر الزمالك وكان البدء بالناشئين والشباب الصغير خير قرار حيث مع أول لقاء ظهر الفارق بشكل واضح فى أرضية الملعب حيث نجح أبناء القلعة الحمراء فى تحقيق فوز بثلاثية وبأداء جميل على الاتحاد السكندرى فى الجولة الماضية ويتوقع الجميع أن يواصل هؤلاء الشباب تألقهم اليوم أمام المصرى ومواصلة الصحوة الحمراء.

إقرأ أيضًا

أبوالمجد مصطفى: سواريش لم تظهر شخصيته مع الأهلي حتى الآن

وتضم قائمة اللاعبين الصاعدين فى صفوف الأهلى بين الشباب والناشئين كلا من: مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد نصير ومحمد حمدى وعلى عمرو وأحمد سيد غريب وأحمد سيد عبد النبى ‏ومحمد شرقية وميدو نبيل بجانب الثلاثى محمد أشرف ومحمد فخرى وزياد طارق .

وكان الفريق بقيادة البرتغالى ريكاردو سواريش قد بدأ الاستعداد للقاء دون راحة عقب انتهاء مواجهة الاتحاد السابقة.. وحرص البرتغالى على تجهيز اللاعبين للمباراة والعمل بقوة مع الشباب لإدخالهم داخل المنظومة وإعدادهم بشكل جيد للمواجهة.

وشهدت التدريبات جدية والتزاما وحماسا من الشباب الذين يحرصون على الظهور بشكل مميز على أمل نيل فرصة المشاركة وإثبات الذات واستغلال هذه الفرصة الكبيرة.

وحرص سواريش على متابعة ملخص المباريات السابقة للمصرى وقام بتوجيه بعض التعليمات للاعبين لتنفيذها داخل المباراة للسيطرة على مجريات اللعب و العمل نحو الفوز.

وعقد المدرب جلسة مع اللاعبين وأكد لهم أنه إذا كان مشوار الدورى قد انتهى إلا أن الفريق مازال أمامه عدة مباريات يجب إنهاؤها بالشكل الذى يليق بالأهلي.. ووجه حديثه للشباب وقال لهم إنهم أمام فرصة كبيرة يجب أن يستغلوها خاصة بعد أدائهم القوى أمام الاتحاد ونيل إعجاب الجماهير وهو ما يحملهم مسئولية كبيرة فى الفترة القادمة.

ويترقب الأهلى عودة بعض اللاعبين الأساسيين من الإصابة بعد لقاء المصرى بعد أن أكد الدكتور أحمد أبوعبلة أن الثلاثى أحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق وأحمد عبد القادر سينتظمون فى التدريبات خلال المرحلة القادمة.

وعلى الناحية الأخرى خاض فريق المصرى البورسعيدى تدريبات استعدادية قوية للأهلى تحت قيادة حسام حسن أملاً فى استغلال لعب الأهلى بالشباب وتحقيق فوز يخرجه من موقفه الصعب بجدول الترتيب ولدى حسام حسن طموح كبير فى التقدم بالمصرى لمركز متقدم استغلالاً للمباريات المتبقية.

وحذر حسام حسن لاعبى المصرى من الاستهانة بشباب الأهلى وأنهم يلعبون بحماس لإثبات أنفسهم وهو ما يزيد المباراة صعوبة على الفريق البورسعيدى .. ويحتل النادى المصرى المركز الـ 12 فى جدول مسابقة الدورى العام برصيد 33 نقطة.

وأكد حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى أهمية تحقيق الفوز خلال مباريات فريقه المقبلة وتكون البداية بحصد الثلاث نقاط أمام الأهلى وذلك من أجل الابتعاد عن دوامة الهبوط ومصالحة جماهير بورسعيد الغاضبة من نتائج الفريق هذا الموسم.

وقام الجهاز الفنى للفريق بمتابعة آخر مباراة للأهلى لمعرفة أفكار سواريش فى التعامل مع المباريات خاصة بعد الاعتماد على الشباب .. ووجه حسام لاعبيه بضرورة الضغط على لاعبى الأهلى والسيطرة على المباراة لتحقيق الفوز أو على أقل تقدير الخروج بنقطة التعادل.