الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل اغتيال إبراهيم النابلسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عن اغتيال، إبراهيم النابلسي، في ختام عملية مطاردة مشتركة من عناصر "اليمام" و"الشاباك" والجيش الإسرائيلي، في نابلس.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي: "في نهاية عملية مطاردة وعملية مشتركة لـ"اليمام" و"الشاباك" والجيش الإسرائيلي، قتل في مدينة نابلس في منطقة شومرون الإقليمية".

وأضاف الجيش الإسرائيلي: "يشتبه النابلسي بارتكاب عدة هجمات بالرصاص ضد مدنيين وجنود من دورية جفعاتي في منطقة نابلس والمنطقة المحيطة بها، بما في ذلك إطلاق نار على مجمع ضريح يوسف".

اقرأ أيضا: إسرائيل تغتال إبراهيم النابلسي الناشط في "سرايا الأقصى"

وأردف: "خلال العملية أطلقت القوات النار على عدد من الأشخاص، ومن بينهم المطلوب، الذي أطلق النار على القوات من منزل كان محصنا فيه مع آخرين..أطلق مقاتلو الجيش الإسرائيلي النار على المنزل واستخدموا وسائل خاصة من بينها صواريخ محمولة على الكتف، وتم القضاء على النابلسي مع آخر كان مقيما بالمنزل".

وأكمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "في الوقت نفسه، اندلعت اشتبكات عنيفة بمشاركة العشرات من المتظاهرين الذين ألقوا الحجارة وألقوا العبوات الناسفة على القوات التي ردت بفض التظاهرات وإطلاق النار، وتم رصد عدد من الإصابات".

وأضاف: "غادرت كل القوات المدينة ولم يسقط قتلى أو جرحى في صفوف قواتنا..ستواصل قوات الأمن».