بالأسماء| ارتفاع عدد المصابين إلى 22 شخصاً في حادث عقر كلب بالغربية

كلب
كلب

كتب : عصام عمارة 

ارتفع عدد المصابين من جراء قيام أحد الكلاب الضالة بعقر عدد من المواطنين أثناء سيرهم بالشارع بقرية ابشواي الملق التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية الي نحو 22 شخصاً .
أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية على أنه تم توفير اطقم طبية وجراحين الي جانب عدد كبير من الأمصال المضادة لعقر الكلاب الضالة بكل من مستشفى قطور المركزى ومستشفى المنشاوي العام بطنطا وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم وخروج بعضهم. 
واستقبلت مستشفيات الغربية من ضحايا الكلب الضال كلاً من آلاء ايمن 7 سنوات جروح  في اليد اليمنى وهناء عبد الغني محمد 25 سنة مصابة بخدش بإصبع اليد اليمنى، وناديه شهاب علي 50 سنة، مصابة بجرح قطعي باليد والذراع الايسر، ومحمد حماده 10 سنين، مصابة بخدش بالساق، وبسمه احمد ادريس 30 سنة، مصابه بجرح قطعي بالذراع الايمن، وعواطف السيد 60 سنة، مصابة بجرح قطعي بالوجه وأمنية مسعد عبد الوهاب 34 سنة، مصابة بخدش بالساق، وعبد الله السيد محمد عبد الوهاب 30 سنة، مصاب بخدش بالبطن، وزيدان احمد 3 سنوات، مصاب بخدش في الوجه، وفريده يوسف ابو يوسف 5 سنوات، مصابه بجرح في الشفاه، وامل اشرف ابو اليزيد 27 سنة، مصابة بجرح قطعي في الرقبه، وحسن عبد العزيز 4 سنوات، مصاب بجرح في اصبع اليد اليمنى وهنا محمد شمس 6 سنوات، بجرح في الزراع اليمني، وخضره محمود تبلغ من العمر 23 عاما مصابه بجرح قطعي في الساق اليسرى، احمد سمير ابو ريه ويبلغ من العمر 25 عاما مصاب بجرح في الساق اليسرى ووحيد احمد محمد ويبلغ من العمر 46 عاما المصاب في الفخذ الاماميه وسامي سامي سلامه ويبلغ من العمر 19 عاما ومصاب بجرح في اصبع اليد اليسرى.
وكانت قرية ابشواي الملق التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية قيام أحد الكلاب الضالة بمهاجمة وعقر   ٢٢  شخصاً، من بينهم أطفال، وشباب وسيدات، أثناء سيرهم بالشارع وعقرهم في اماكن متفرقة في الجسد مما أدى إلى اصابتهم بإصابات متعددة .

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة قطور، يفيد بورود بلاغ من نقطة شرطة مستشفى قطور، بوصول عدد من الأشخاص المصابين من بينهم أطفال وشباب ومسنين ، مصابين بجروح ما بين خفيفة إلي متوسطة، بعد تعرضهم للهجوم من قبل أحد الكلاب الضالة في الشارع 
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوة أمنية من مباحث مركز شرطة قطور الي محل الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية تعرض نحو ٢٢شخصاً الي الهجوم من قبل أحد الكلاب الضالة، وعقرهم، في أماكن مختلفة ومتفرقة في الجسد أثناء سيره في الشارع .
وأكد عبد الغني محمد من الأهالى أن القرية شهدت إصابات متعددة بين العديد من المواطنين القاطنين بها  بعد مهاجمة احد الكلاب الضالة للمواطنين أثناء سيرهم في الشارع من  سيدات  وطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، ومنهم أيضا 7 أشخاص مقيمين في نفس الشارع، وحاول بعض الأهالي منعه وإبعاده إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك. 

يذكر أنه تم عمل الاسعافات الأولية للمصابين بمستشفي قطور المركزى ، واعطائهم الأمصال اللازمة والمادة لعقر الكلاب، كما تم  تحويل 8 حالات الي مستشفى المنشاوي بطنطا، بعض إصابتهم في الوجه، لتلقي الإسعافات والأمصال اللازمة لهم واسعافهم .
تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت جهات التحقيق التحقيقات في الواقعة وإخطار الطب البيطري وشرطة المرافق للتخلص من الكلب الضال .

اقرأ أيضا | يشعل النيران في جاره بسبب القطط بالغربية