«من الكونترول»| الحد الأدنى للقبول بكليات الطب والهندسة.. وسبب تراجع الصيدلة

 الكاتب الصحفي رفعت فياض
الكاتب الصحفي رفعت فياض

أكد الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، والمسئول عن ملف التعليم العالي، أن المرحلة الأولى للتنسيق من المنتظر أن تبدأ بعد أسبوع من نتيجة الثانوية  العامة، أن التنسيق ها العام العام سيكون مثا السنوات الماضية لكن من المتوقعأن يصل إجمالي المتقدمين للمرحلة الأولى لـ حوالي 130 ألف طالب وطالبة .

وأضاف أنه من المنتظر أن يصل  الحد الأدنى للتقدم لهذه المرحلة، إلى 88.5 % للشعبة العلمية، أما بالنسبة لشعبة الرياضيات يصل الحد الأدنى لـ 80 % ، وينزل الحد الأدنى لهذه المرحلة الأدبي ما بين 66 و 76 % ، نظرا لأن كليات الشعبة الأدبية تستقبل أعداد كبيرة من الطلاب، ومن هنا يمكن أن ينخفض الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الأولى من التنسيق،  أن العام الماضى ولأول مرة إنخفض الحد الأدنى للتنسيق بشكل كبير جدا .

وتابع أن العام الماضي الحد الادنى لدخول كليات الطب وصل لـ 90.5 % وسيصل هذا العام إلى 91%، اما طب اسنان من الممكن أن يصل إلى 90 %، وسيحدث تراجع في تنسيق كليات الصيدلى لتصل إلى 88 % ، لكن سيسبقها كليات العلاج الطبيعي .

رجاء خاص لطلاب الثانوية العامة، الإهتمام بكتابة الرغبات عند التقديم في التنسيق من الرغبة الأولى حتى الرغبة الخامية والسبعون . 

إقرأ ايضا .. فيديوجراف| مراحل تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2022