تزويد البحرية الأمريكية ببرمجيات الذكاء الاصطناعي

البحرية الأمريكية
البحرية الأمريكية

منحت البحرية الأمريكية عقدًا لشركة «Torch.AI» لتوفير قدرات برمجيات الذكاء الاصطناعي (AI)، والبنية التحتية للبيانات، لمكتب الحرب الرقمية التابع للبحرية (DWO).

وبموجب هذه الاتفاقية التي مدتها خمس سنوات، ستقوم الشركة بشراء وتحويل وإثراء السفن الملكية وأجهزة الاستشعار ومصادر البيانات البحرية المعقدة الأخرى من المنصات المختلفة للبحرية الأمريكية إلى حمولات بيانات متسقة تجاريًا يمكن الوصول إليها من أي مكان.

أقرأ ايضًا.. البحرية الأمريكية تطور مفاهيم السفن الكبيرة غير المأهولة

وسيوفر النظام البيئي للجيل القادم قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (ML)  للقوات البحرية الأمريكية، كما ستدعم الأنظمة التي توفرها Torch.AI أيضًا تسليم خطوط أنابيب البيانات لموظفي AI ML التابعين للبحرية الأمريكية ، والمسؤولين عن تنفيذ خوارزمية AI ML المرتبطة وتطوير النموذج.

ووفقًا لـ Torch.AI ، سيسمح النظام البيئي للذكاء الاصطناعي للأسطول التشغيلي للبحرية الأمريكية بالعمل في بيئة معقدة ومعزولة لتكنولوجيا المعلومات (IT) ، وهي تشمل الحوسبة السحابية، والتخزين، والأجهزة والأجهزة الطرفية السحابية، التي تُستخدم لبحيرات البيانات في مستويات سرية وغير مصنفة وكذلك عالية السرية.

وقال نائب رئيس شركة Torch.AI Mission Systems براد كولاروف: "لقد قطعنا خطوات هائلة في تطوير القدرات البحرية للبحرية باستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي.. إنه لأمر مثير أن نرى التأثير الذي يمكن أن يكون لنا على التنظيم والعسكريين، ويسعدنا أن نكون قادرين على دعم هذه المهمة."