زيزو بعد ثنائية الجونة: الحمد لله

أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو
Advertisements

علق أحمد سيد زيزو نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على تألقه في فوز فريقه على الجونة برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد خالد بشارة في الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وسجل زيزو هدفين في لقاء اليوم ليغرد منفردًا في صدارة هدافي الدوري الممتاز برصيد 16 هدف.
ونشر زيزو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو لهدفه الثاني في المباراة وعلق عليه: "الحمد لله".

وبهذا الفوز يرفع أبناء ميت عقبة رصيدهم إلى 69 نقطة يتصدر بهم مسابقة الدوري، في حين يتوقف رصيد الجونة عند 27 نقطة يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وجاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك في الدقائق الأولى لتسجيل هدف مبكر، وفي الدقيقة السادسة احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للضيوف بعد الرجوع لتقنية الفيديو بعد تعرض الجزيري للعرقلة من خالد قمر داخل منطقة جزاء الجونة، وسدد أحمد سيد زيزو ركلة الجزاء وأحرز منها هدف التقدم لأبناء ميت عقبة في الدقيقة السابعة بعدما سددها على يمين الحارس.

وواصل الزمالك هجومه لتعزيز التقدم، في حين نشط الجونة من أجل تعديل النتيجة، وأنقذ دفاع أصحاب الأرض فرصة من أمام سيف الجزيري، وواصل الجونة محاولاته للوصول لمرمى محمد عواد ، وسدد نور السيد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بالحائط البشري.

وفي الدقيقة 33 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء ليوسف اوباما للخشونة، وفي الدقيقة 38 نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثاني للزمالك وله من متابعة لانفراد سيف الدين الجزيري الذي أنقذه دفاع الجونة، وألغى الحكم هدفا سجله سيف الجزيري في الدقيقة 40 لأبناء ميت عقبة بداعي التسلل.
وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لنور السيد  وكريم طارق من الجونة، وإمام عاشور من الزمالك للخشونة، وحاول أصحاب الأرض تقليص الفارق في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية.
ومع بداية الشوط الثاني نشط  الجونة وسعى للتسجيل من أجل تقليص الفارق، إلا أن التونسي سيف الدين الجزيري نجح في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 57 من تسديدة سكنت على يمين الحارس بعدما تلقى تمريرة متقنة من سيد عبد الله نيمار.
ودفع الجهاز الفني للضيوف في الدقيقة 66 بكل من محمود عبد الرازق " شيكابالا" ومحمد أشرف" روقا" بدلا من يوسف اوباما ومحمد عبد الغني ، وشارك بعدها يوسف أسامة بدلا من سيف الجزيري.
وحاول الزمالك تعزيز التقدم، في حين سعى الفريق الساحلي لتقليص الفارق، وسجل إمام عاشور الهدف الرابع للضيوف من انفراد بالمرمى، قبل أن يشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية وأعقبها البطاقة الحمراء، لاحتفاله مع الجمهور .
وفي الدقيقة 83 نجح إسلام عبد النعيم في تسجيل الهدف الأول للجونة، ودفع الجهاز الفني للزمالك بحازم إمام وعبد الله جمعة بدلا من سيد عبد الله نيمار وأحمد سيد زيزو، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لحسام عبد المجيد للخشونة، وسعى الجونة للتقليص في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك برباعية  
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: 
حراسة المرمى: محمد عواد 
خط الدفاع: أحمد فتوح - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي
خط الوسط:  محمد عبد الغني - إمام عاشور - يوسف إبراهيم "اوباما" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو".
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويضم تشكيل الجونة كل من:  
حراسة المرمى: عماد السيد 
خط الدفاع: عمرو طارق - محمد نجيب - طارق سامي - محمد عبد الجواد
خط الوسط:  نور السيد  -ناصر ناصر  - كريم طارق  - إسلام محارب - إسلام  عبد النعيم 
خط الهجوم: خالد قمر.

Advertisements