نبض السطور

الإرادة التى انتصرت..

خـالد مـيرى
خـالد مـيرى
Advertisements

فى حياة الشعوب تواريخ تظل خالدة..
وسيظل 6 أغسطس 2015 حيا فى قلوب وعقول المصريين.. يوم انتصرت إرادة المصريين.. وأثبتوا للعالم كله قدرتهم تحت قيادة زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى على تحدى التحدى، وتحقيق ما كان يظنه الصديق قبل العدو مستحيلًا.

يوم وصول الرئيس السيسى إلى حكم مصر بإرادة شعبية كاسحة كان فارقًا فى تاريخ مصر الحديث.. تاريخ 8 يونيو 2014 سيظل حيًا فى ذاكرة المصريين، فى هذا التاريخ كان الإعلان الرسمى عن ميلاد جمهورية جديدة. وانطلاق عجلة البناء والتعمير فوق كل شبر من أرض المحروسة.

بعد هذا التاريخ بأيام قليلة وفى بداية أغسطس 2014 كان قرار حفر قناة السويس الجديدة وأن ينتهى العمل بها خلال عام واحد، لتنطلق ملحمة سنظل نتذكرها طويلًا.. خلال أسبوعين فقط، جمع المصريون 64 مليارًا أودعت بالبنوك لتمويل العمل بأموال مصرية خالصة، وخلال عام واحد تم الانتهاء من العمل بشق 35 كيلو مترًا جديدة وتوسيع وتعميق 37 كم بإجمالى 72 كم ليصل ازدواج القناة إلى 50٪ من طولها، ويوم 6 أغسطس كان الاحتفال الأسطورى بافتتاح القناة الجديدة. 

قناة السويس تم حفرها بأيادى وعرق ودماء المصريين وافتتاحها عام 1869، وتم تأميمها بعد ثورة يوليو العظيمة بقرار خالد للزعيم الراحل جمال عبدالناصر.. وشهدت شواطئها انكسار العدوان الثلاثى الغادر عام 1956 ونكسة يونيو 67 وعبور الجيش العظيم ونصره فى أكتوبر 1973.. وجاءت القناة الجديدة لتعبر بمصر إلى المستقبل. 

عبور جسد إرادة شعب وزعيم وقدرتنا على تحدى التحدى وتحقيق المستحيل. لتنطلق بعدها عجلة المشروعات القومية العملاقة بطول مصر وعرضها وليتحقق فى ٧ سنوات ما كان يحتاج إلى نصف قرن.

حفر القناة الجديدة كان إعجازًا تحقق فى عام واحد وكان يحتاج ٣ سنوات على الأقل.. تحقق بأياد مصرية وعقول مصرية أثبتت قدرتها على تجاوز كل الصعاب والتغلب عليها.

الآن نجلس فى منازلنا لنتذكر أكاذيب وشائعات وبهتان جماعة إخوان الإرهاب حول القناة الجديدة.. نضحك من قلوبنا بعد أن أثبتت الأيام كم كان القرار جريئًا شجاعًا حاسمًا وسابقًا لعصره..

قرار وطنى حقق مصلحة المصريين.. فها هى قناة السويس تحقق فى عامها الأخير الإيراد الأعلى فى تاريخها وتتجاوز ٧ مليارات دولار بعد أن عبرت عدد السفن الأعلى فى تاريخها ٢٢٠٣٢ سفينة بحمولات ١٫٣٤ مليار طن، وفى يوليو الماضى تحقق القناة الإيراد الشهرى الأعلى فى تاريخها 704 ملايين دولار وعبرتها ٢٠١٣ سفينة، لتصبح القناة بعد ازدواجها وتقليل زمن عبورها وزمن الانتظار اليومى هى الشريان المائى الأهم فى العالم..

ولتختفى تماما شائعات البحث عن قناة بديلة لها.. وتتحول منطقة القناة إلى المنطقة الاقتصادية الواعدة والأكثر قدرة وجاذبية على جذب المشروعات والاستثمارات الكبرى. 

القناة الجديدة كانت لحظة عبور حقيقية إلى مستقبل يستحقه  الشعب المصري.. مصر التاريخ والجغرافيا..  تستعيد دورها وتمسك بزمام مستقبلها.
قناة السويس أحد أهم مصادر قوة مصر الشاملة. حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وزعيمها.
 

Advertisements