مكافأت وتكريم.. اتحاد الكرة يُحفز منتخب الشباب قبل مواجهة الجزائر

منتخب الشباب
منتخب الشباب

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، تواصل اليوم مع محمود جابر المدير الفني لمنتخب الشباب، ووعد بمكافأت إستثنائية للاعبين والجهاز الفني حال تحقيق بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في السعودية.

وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية، أن علام أكد لجابر، أن هناك اهتمام كبير من جانب اتحاد الكرة بمنتخب الشباب، وسيتم توفير كل الدعم اللازم الذي سيحاته المنتخب؛ مُطالبًا ببذل قصارى الجهد من أجل التتويج بالبطولة.

وأتم شبانة، كما وعد علام، بأن حال التتويج بالبطولة سيكون هناك تكريم على أعلى مستوى لمنتخب الشباب، الذي يراه اتحاد الكرة والبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة بأنه سيكون نواة لدعم المنتخب الأول.

يواجه منتخب مصر للشباب مواليد 2003 نظيره الجزائري يوم الأربعاء المقبل 3 - 8 - 2022 في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مدينة الأمير سلطان .

القنوات الناقلة لمباراة مصر والجزائر

تذاع المباراة عبر قنوات أون تايم سبورتس 3 والسعودية الرياضية 1 والرابعة العراقية الرياضية.

وحقق منتخب مصر للشباب الفوز على المغرب بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات ربع نهائي البطولة وأحرز هدفي الفراعنة أحمد حواش وصلاح باشا  أحرز أسامة اليعقوبي هدف أسود الأطلس. 

بينما حقق الجزائر الفوز على تونس بهدف نظيف ضمن منافسات ربع النهائي .

يذكر ان منتخب مصر قد تأهل لربع النهائي متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على الصومال وعمان في المقابل تأهل الجزائر لربع النهائي بعد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من انتصارين على لبنان وليبيا.

ومن المقرر أن يلعب منتخب السعودية وفلسطين في نصف النهائي الاخر في نفس اليوم   .

وعبر المنتخب السعودي ربع النهائي بالفوز على اليمن 3 /1 بركلات الترجيح كما عبر فلسطين نفس الدور بعد الفوز على الأردن بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 .

وكان دور المجموعات أسفر عن تأهل منتخبات السعودية والأردن واليمن والجزائر ومصر وتونس والمغرب وفلسطين إلى الدور ربع النهائي.

قائمة منتخب مصر:

حراسة المرمى: أحمد نادر السيد – كريم أحمد نبيل – محمد عادل أمين.

الدفاع: عمر فايد – عبد الرحمن رشدان – عبد الرحمن جودة – أحمد رفاعي – إياد العسقلاني – مؤمن محمود – محمود بسيوني – رأفت خليل.

الوسط: خالد عوض – محمد حمدي – أحمد عبد الرحيم – ماجد هاني – طارق علاء – أحمد رشدي – عبد اللطيف أبو قورة – عمر الساعي.

الهجوم: يوسف حسن – أحمد نادر حواش – محمد أحمد مرسي – صلاح باشا.

ويرأس اللواء محمد حلمي مشهور بعثة منتخب الشباب ،  ويضم الجهاز الفني لمنتخب الشباب كل من محمود جابر مديرًا فنيًا، كرم مرسي مدربًا عامًا، حمدي حمدان مدربًا، إيهاب جلال مدربًا لحراس المرمي، هاجد هاني طبيب المنتخب وأحمد إيهاب وعمرو سلمان إداريين.

وتعد هذه البطولة هي الثانية للاتحاد العربي لكرة القدم خلال الموسم الحالي 2022 / 2023، بعدما أقيمت مؤخراً بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات في نسختها السادسة في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.

وكانت النسخة السابعة من البطولة أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة عام 2021 وتوج بلقبها المنتخب السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر, وستُلعب منافسات البطولة القادمة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها، وملعب نادي ضمك في محافظة خميس مشيط.